الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية المومني: جداول الناخبين النهائية ستعرض الليلة

المومني: جداول الناخبين النهائية ستعرض الليلة

583

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب جهاد المومني، الاثنين، إن جداول الناخبين لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان 2022 النهائية ستعرض ليل الاثنين – الثلاثاء.

وأضاف المومني، أن الجداول تضم أسماء الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب بعد إدخالات كافة التعديلات عليها أو الإسقاطات على هذه الجداول بحسبب المملكة

وتابع "عدد الأشخاص الذين يحق لهم الانتخاب نحو 4.6 ملايين شخص".

نشرت الهيئة 13 كانون الثاني/يناير على موقعها الإلكتروني، دليل إجراءات الترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان 2022، بهدف التوعية وإتاحة المجال والاطلاع عليها من قبل العموم.

وأكدت، عدم اشتراطها "حتى الآن" تلقي المطعوم المضاد لفيروس كورونا المستجد للتصويت في انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان، مؤكدة في ذات الوقت التزامها بتطبيق أوامر الدفاع؛ ومنها أمر الدفاع 35.

وأعلنت في 22 كانون الثاني/يناير، انتهاء المدة الزمنية المخصصة لاستقبال طلبات الاعتماد للجهات الرقابية الدولية على انتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان والمقرر إجراؤها في آذار/مارس المقبل.

وأشارت إلى أن عدد الجهات الرقابية الدولية التي تقدمت بطلبات اعتماد للمراقبة على الانتخابات المقبلة بلغ 6 جهات، لافتة النظر إلى اعتماد خمس جهات والسادسة ما زالت قيد الدراسة والبحث.

وأعلن حزب جبهة العمل الإسلامي في بيان صحفي الأربعاء، عن تعليق مشاركته في انتخابات مجالس البلديات والمحافظات ‏وأمانة عمان لعام 2022.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا