الرئيسية شؤون برلمانية نائب اردني : “يا رب لا تنزّل علينا ثلج”

نائب اردني : “يا رب لا تنزّل علينا ثلج”

775

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

تمنى النائب نمر السليحات، من الله الّا يُنزل الثلوج على الأردن، لأن البنية التحتحية في المملكة لا تحتمل تساقط الثلوج.

وقال السليحات، خلال اجتماع للجنة الطاقة النيابية، بحضور وزير الطاقة صالح الخرابشة، وأعضاء اللجنة، “يا رب ما تثلج ونكتفي بالمطر لأنه في كل ثلجة رح تنكشف البنية التحتية”.

واستدرك السليحات أنه لا يطلب من الله الّا ينزل الخير على الأردن لكنه يقصد عدم تكرار أزمة انقطاع الكهرباء التي حصلت خلال تساقط الثلوج.

وأشار السليحات إلى أن عمر الدولة الأردنية 100 عام وهذا يجب أن يدفع المسؤولين لتحسين واقع البنية التحتية وجلعها تحتمل تساقط الأمطار والثلوج، متسائلا: “كيف لثلجة أن تعطل البلد؟”.

أكد وزير الطاقة والثروة المعدنية، صالح الخرابشة، اليوم الاثنين، إن الحكومة ستتخذ إجراءات بحق المقصرين خلال المنخفض الجوي، وفق القانون.

وقال الخرابشة، إن انقطاعات الكهرباء التي حدثت أثناء وبعد المنخفض الجوي “غير مقبولة”، لافتا إلى أن الحكومة قررت تكليف لجنة فنية محايدة لبحث الانقطاعات وأسبابها، مشددا على أن هناك إجراءات ستتخذ بحق المقصرين ضمن القوانين.

وأشار الوزير خلال اجتماع عقدته لجنة الطاقة النيابية، إلى أنه سيتم الزام شركة الكهرباء بتحديث بنيتها التحتية لأنها تدير مرفق عام يهم جميع المواطنين.

ولفت الخرابشة إلى أن كمية الثلوج التي هطلت خلال المنخفض ألحقت أضرارا بشبكة الكهرباء في عمان والبلقاء، ونتيجة لذلك حصلت أعطال كبيرة.

يشار إلى أن مجلس النواب لم يتمكن اليوم من عقد جلسة لبحث ملف انقطاع الكهرباء بسبب عدم اكتمال النصاب.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

النواب يحيل مذكرة للاعفاء الجمركي من رتبة نقيب إلى ملازم للجنته القانونية

#البلقاء #اليوم #السلط وافق مجلس النواب على...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا