الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية “منخفض قبرصي” يقترب من المملكة .. وهذه تفاصيله

“منخفض قبرصي” يقترب من المملكة .. وهذه تفاصيله

544

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

قال موقع ” ميناويذر” المتخصص في أحوال الطقس، إن المملكة ستتأثر بجبهة هوائية دافئة في مُقدمة مُنخفض جوي يتمركز غرب جزيرة قبرص، لذا لا تغيير يُذكر على درجات الحرارة حيث تبقى اعلى من المعدل العام لمثل هذا الوقت من العام بقليل، ويتوقع ان تصل العظمى الى 13 – 15 درجة مُئوية في عمان – ان شاء الله.

و يكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً بكميات من السُحب على ارتفاعات مُختلفة يُحتمل هُطول زخات امطار مَحلية خَفيفة في بعض المناطق و بشكل عَشوائي عَصراً و مَساءاً ان شاء الله.

الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة مع هبات نشطة احياناً مُثيرة للغُبار في البادية الجنوبية و الشرقية و تمتد الاجواء المُغبرة مَساءاً لباقي المناطق.

ليلة الخميس / الجمعة

تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي لذا يطرأ انخفاض مَلموس على درجات الحرارة و يكون الطقس بارداً و غالباً غائم مع هطول زخات من الامطار على الشريط الغربي من المملكة.

يحتمل تساقط زخات من الثلوج على قمم مُرتفعات الشراه العالية فجر و صباح الجمعة قد تكون مَمزوجة بالأمطار او ثلوج رطبة في المُرتفعات الوسطى بمشيئة الله.

عصر ومساء الجمعة

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح دون المُعدلات العامة لمثل هذا لوقت من العام بحوالي 4 – 6 درجات مئوية و العظمى المتوقعة في عمان ما بين 7 – 9 درجة مئوي، ويكون الطقس بارداً و غائماً جزئياً الى غائم و تبدأ فرص هطول الأمطار في شمال المملكة، تمتد خلال الليل الى المناطق الوسطى و الجنوبية قد تكون الأمطار غزيرة و مُترافقة بالعواصف الرعدية أحياناً.

الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً قد تصل الهبات الى 60 – 70 كم ساعة مُثيرة للغُبار و العواصف الرملية في جنوب و شرق المملكة.

ويٌحذر من خطر تدني مَدى الرُؤية الافقية في المُرتفعات الجبلية بسبب الغُيوم المُلامسة لسطح الارض و لتدني مدى الرؤية الافقية في البادية و السهول الشرقية بسبب الغُبار و العواصف الرملية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هيئة الإعلام تحيل قناة المملكة إلى النائب العام بسبب خبر الطوارئ

#البلقاء #اليوم #السلط #احالت #هيئة #الاعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا