الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون برلمانية الحياري يخشى أن يكون راتبه حرام .. ويدعو لـ”الترحم على المواطن”

الحياري يخشى أن يكون راتبه حرام .. ويدعو لـ”الترحم على المواطن”

722

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

سلّط النائب نضال الحياري، اليوم الاثنين، الضوء على الأوضاع الاقتصادية التي يعاني منها المواطن، مشيرا إلى أن مديونية الدولة وصلت خلال المئوية الأولى إلى 50 مليارا، محذرا من أن “كرة الثلج ما زالت تتدحرج، ولا نعلم إلى أين تتجه”.

وقال الحياري خلال جلسة مجلس النواب لمناقشة الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية، إن المواطن الاردني يستيقظ في كل يوم ليجد أن الأسعار ارتفعت، مضيفا أنه يخشى صرف دينار واحد من راتبه تحسبا لأن يكون “مال حرام”، وتساءل: “من جيبة مين جاي أو من أي فقير غلبان مسكين ماخذينه”.

ولفت النائب الحياري إلى أن الأردن بحاجة إلى حكومة لا تُرحّل الأزمات، التي تسببت بيأس المواطن، وان البطالة هي التي تخلق الفقر، وقال “خلينا نرحّم المواطن ما ظل فيه حيل”.

وتابع الحياري قائلا: “اذا اردنا الوصول الى اقتصاد حقيقي علينا ان نعمل يدا بيد بوجود برامج ومشاريع حقيقية، بينما الان لا يوجد سوى الجباية واليوم نناقش هذه الموازنة نتساءل هل دخلت في اقتصاد ونمو حقيقي ام انها عبارة عن جمل انشائية لا تقدم ولا تؤخر؟، مشيرا الى اننا اذا أردنا ان يكون لدينا اقتصادا قويا علينا ان نضع الاردن على الخارطة الاقتصادية من خلال برامج مدروسة ونستقطب المستثمرين ولنستطيع ان ننهض باقتصادنا”.

من جهته، كشف النائب محمد الفايز، عن إعطاء “مغلفات” لكل وزير بداخلها 5 آلاف دينار شهريا، بالإضافة إلى الراتب البالغ 3500 دينار.

ووفق ما ذكر الفايز خلال مناقشة النواب لمشروعي قانوني الموازنة العامة وموازنة الوحدات الحكومية، اليوم الاثنين، لا يدفع الوزراء بدل كهرباء ولا بنزين مركباتهم، ولا فاتورة اتصال.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

العرموطي:مخطط مرعب تجري حياكته على الساحة الفلسطينية

#البلقاء #اليوم #السلط حذر #النائب #صالح...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا