الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة حالة جوية قوية لـ3 أيام .. وتحذيرات من السيول في الجنوب

حالة جوية قوية لـ3 أيام .. وتحذيرات من السيول في الجنوب

1070

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

حذر الخبير في شؤون الطقس، المهندس عماد الكعابنة، من تعرض بعض المناطق الجنوبية لسيول قد تكون قوية في بعض المناطق من يوم السبت المقبل وحتى الاثنين.

وأشار الكعابنة، لصحيفة “أخبار الأردن” الإلكترونية، إلى أن الخرائط العددية ترسم أحمالا حرارية عالية جدا، مضيفا أن التحذير يجب أن يكون جديا بشأن تعرض مناطق في جنوب الأردن وشرقها لسيول قوية.

وقال الكعابنة إن المملكة بكاملها من الشمال إلى الجنوب ستكون تحت تأثير الأحمال الحرارية وحدوث العواصف الرعدية وتساقط البرد أحيانا، خلال فترة التأثر بالحالة الجوية التي تبلغ قوتها على مناطق جنوب الأردن والتي تعتبر تضاريسها مهيأة لحدوث السيول وارتفاع منسوب المياه بين الأحياء كالعقبة.

وأكد أن عنف الحالة الجوية إذا استمرت بهذا الشكل فيجب على الجهات الرسمية في جنوب الأردن وخصوصا العقبة التحضير جيدا لشدة الهطول والعواصف الرعدية وتشكل السيول القوية في بعض المناطق.

كما حذر الكعابنة من العواصف الرعدية الشديدة والرياح الهابطة يوم السبت والأحد المقبلين، مبينا أن العقبة ومعان والبترا ووادي موسى والشوبك والنقب وقرى النعيمات والطفيلة وحتى الكرك، مناطق ذات أحمال حرارية عالية تبلغ قوتها على العقبة ومعان والبتراء ووادي موسى والشوبك كتركيز عالٍ للحمل الحراري والذي يلعب دورا مهما في غزارة الأمطار.

كذلك حذر من شدة الهطول المطري والعواصف الرعدية مناطق شمال شرق وشرق الأردن، وأيضا شمال الأردن سيكون تحت تاثير الأمطار الغزيرة نتيجة قرب تمركز الحوض العلوي وكذلك العواصف الرعدية.

وفي نهاية الحديث، أوضح الكعابنة أن الحالة الجوية مركبة وتجتمع مع تواجد حوض بارد ورطوبة مصدرها البحر المتوسط والبحر الأحمر، وسيكون تأثيرها الأكبر على الجنوب.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آسيا هي الإقليم الأكثر عرضة للكوارث في العالم

#البلقاء #اليةوم #السلط ذكر #مدير #ادارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا