الإثنين ,6 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة بالتفاصيل .. منخفضان جويان غدا والأسبوع القادم .. وفرصة للثلوج

بالتفاصيل .. منخفضان جويان غدا والأسبوع القادم .. وفرصة للثلوج

707

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

من المنتظر أن تتأثر المملكة بمنخفض جوي عميق مساء اليوم الخميس ويمتد إلى يومي الجمعة والسبت ويجلب معه #الأمطار الغزيرة على فترات في معظم مناطق المملكة الشمالية والوسطى بعد أجواء دافئة عمت المملكة خلال اليومين الماضيين .

وفي تفاصيل منخفض الغد ، من المتوقع أن يطرأ انخفاض كبير على درجات #الحرارة لتكون اقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام، ويكون #الطقس بارداً في اغلب مناطق المملكة، مع ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة وتهطل تدريجيًا مع ساعات الصباح المُتأخرة زخات من #الأمطار على شمال ووسط واجزاء من جنوب المملكة، ولا يُستبعد ان تكون #الأمطار_غزيرة ومصحوبة بزخات من البَرَد وحدوث #الرعد أحياناً وخاصة بعد ظهر الجمعة.

كما وتوجد فرصة لهطول زخات من #الثلوج فوق قمم المرتفعات الجنوبية التي يزيد ارتفاعها عن 1400 متر لفترة وجيزة، وتعبر غيوم مُنخفضة وملامسة لسطح الأرض تعمل على تشكل #الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية.


وتكون #الرياح غربية إلى جنوبية غربية نشطة السرعة، تكون مصحوبة بهبات قوية تتجاوز حاجز ال70كم/ساعة، مما يتسبب بإثارة الأتربة والغُبار ورُبما تشكل للموجات الغُبارية في المناطق والطرقات الصحراوية

كما من المتوقع أن يعود النشاط المطري بقوة خلال الأسبوع الأول من شهر آذار/ مارس القادم ، من يوم الثلاثاء و حتى نهاية الإسبوع بأجواء ماطرة ودرجات حرارة متدنية.

حيث يتوقع أن تهب على المنطقة #رياح_قطبية قد تعمل على تساقط الثلوج فيما لا تزال المؤشرات غير واضحة حول الثلوج حتى اللحظة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

أميركا تبدأ بناء رصيف بحري قبالة غزة

#البلقاء #اليوم #السلط قالت #وزارة #الدفاع...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا