الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة تويتر يحذف مليون حساب وهمي يومياً بعد تهديد ماسك

تويتر يحذف مليون حساب وهمي يومياً بعد تهديد ماسك

409

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

قال مسؤولون تنفيذيون في “تويتر”، الخميس 7 يوليو/تموز 2022، إن الشركة تحذف أكثر من مليون حساب وهميٍّ كل يوم، ضمن جهودها للحد من المستخدمين الآليين بعد مطالبات من الملياردير إيلون ماسك بهذا الخصوص.
وفي مؤتمر عبر الهاتف، أكدت الشركة مجدداً أن الحسابات الوهمية كانت أقل بكثير من 5% من عدد المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات، وهو رقم لم يتغير في بيانات الشركة منذ عام 2013.
وكان ماسك- وهو أغنى رجل في العالم- قد هدد بوقف صفقة بقيمة 44 مليار دولار لشراء شركة “تويتر”، ما لم تقدم إدارتها دليلاً على أن الحسابات الوهمية والحسابات الآلية أقل من 5% من المستخدمين الذين يشاهدون الإعلانات على خدمة التواصل الاجتماعي.
وقال ماسك سابقاً إن واحدة من أهم أولوياته بعد استحواذه على تويتر هي “التغلب على الحسابات الآلية والوهمية”.

من جانبها، قالت شركة تويتر إن المراجعين البشريين يفحصون يدوياً آلاف الحسابات على تويتر بشكل عشوائي.
كما أضافت أنهم يستخدمون مزيجاً من البيانات العامة والخاصة من أجل تقدير نسبة الحسابات الوهمية والآلية على الخدمة وإبلاغ المساهمين بها.
وقالت الشركة إنها لا تعتقد أن تقدير حجم مثل هذه الحسابات يمكن أن يتم خارجياً، لأنه سيتطلب معلومات خاصة، لكنها رفضت التعليق على نوع البيانات التي ستوفرها لـ”ماسك”.

اقتراح “ماسك” لخفض سعر الصفقة
يُذكر أن إيلون ماسك اقترح منتصف مايو/أيار الماضي، خفض سعر الصفقة الذي عرضه لشراء تويتر وهو 44 مليار دولار، بحسب نسبة الحسابات الزائفة على الموقع، واصفاً غياب تفسير شركة تويتر لتقديراتها لنسبة الحسابات المزيفة بـ”المريب جداً”.
وكان ماسك علّق صفقته لشراء تويتر مقابل 54.20 دولار للسهم، إلى أن تثبت المنصة أن 5% فقط من المستخدمين حسابات مزيفة.
وفي حديثه بالبرنامج الصوتي “All-In”، في 16 مايو/أيار الماضي، قال إن الرقم الحقيقي أعلى من ذلك بـ”أربع أو خمس مرات”.
وتخفيض السعر المعروض بنسبة 25% سيخفِّض قيمة الصفقة إلى 33 مليار دولار. وهذا المبلغ أقرب بكثير إلى القيمة السوقية لـ”تويتر”، التي تقل قليلاً عن 30 مليار دولار.
وشكك ماسك، في وقتٍ سابق، في غياب تفسير من تويتر بخصوص تقدير الـ5%، قائلاً إن تويتر لا ينتوي التخلص من الحسابات المزيفة.
كما طالب أواخر أبريل/نيسان، باتباع سياسة “التحقق من صحة جميع البشر الحقيقيين”، في حين فسر ذلك تقريرٌ لشبكة CNN الأمريكية بأن يلجأ ماسك لطلب أسماء حقيقية في الحسابات.
أو ربما يستمر في السماح بأسماء مستعارة، لكنه يتطلب صورة هوية، أو التكامل مع خدمات الطرف الثالث حيث يكون المستخدمون معروفين بالفعل، حسب التقرير

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البدء بإعداد وثائق طلب العروض لمشروع تطوير جسر الملك حسـين

#البلقاء #اليوم #السلط كشف تقرير حكومي أن...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا