الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية طقس العرب يُبشّر الأردنيين بموعد انتهاء الموجة الحارة

طقس العرب يُبشّر الأردنيين بموعد انتهاء الموجة الحارة

466

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

يُتوقع نشوء تيار شمالي غربي بحري يؤثر على الأردن، يوم غد الأربعاء، بحيث تميل درجات الحرارة للانخفاض قليلاً، خصوصا في الشريط الغربي، وفق ما ذكر مركز "طقس العرب" الإقليمي.

وأضاف "طقس العرب"، أنه بالرغم من ذلك، تبقى المملكة عموماً تحت التأثير المُرتفع للموجة الحارة، على أن يبدأ التراجع التدريجي للموجة الحارة اعتباراً من عُطلة نهاية الأسبوع على الشريط الغربي من المملكة، ولكنه سيكون بطيئاً، في حين يستمر بالتأثير المُرتفع ذاته على المناطق الشرقية.

وفي التفاصيل، تميل درجات الحرارة غدا للانخفاض قليلاً، مع بقائها أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-9 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً وجافاً بوجهٍ عام في كافة مناطق المملكة.

وتُلامس درجات الحرارة مع ساعات الظهيرة والعصر 40 درجة مئوية في بعض المدن؛ بما في ذلك بعض أحياء العاصمة عمّان، في حين يكون الطقس شديد الحرارة في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة، كما تكون نسب الرطوبة في مدينة العقبة مُرتفعة في بعض الأوقات، ما يزيد من الشعور بالحرارة والضيق، وتظهر مع ساعات العصر والمساء كميات من السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة في شمال ووسط المملكة، وتكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع بعض الهبات النشطة على فترات في البادية وجنوب المملكة، وتكون مُثيرة للغبار.

أما ليلاً، فيكون الطقس حاراً نسبياً بوجهٍ عام مع ساعات المساء، ويميل الطقس للاعتدال أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في بعض المناطق، مع ظهور السحب المنخفضة في شمال المملكة وبعض المرتفعات الجنوبية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة بعد غد الخميس، وتكون أعلى من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 8-10 درجات مئوية، ويستمر الطقس حاراً وجافاً بوجهٍ عام في كافة مناطق المملكة، في حين يكون الطقس شديد الحرارة في معظم أوقات النهار في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة وتكون درجات الحرارة في بعض تلك المناطق في منتصف الأربعينيات، وتظهر مع ساعات العصر والمساء، بعض السحب على ارتفاعات متوسطة وعالية.

وتكون الرياح شمالية غربية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة في شمال ووسط المملكة، وتكون جنوبية شرقية معتدلة السرعة مع بعض الهبات النشطة على فترات في البادية وجنوب المملكة، وتكون مُثيرة للغبار.

وخلال ساعات الليل، يكون الطقس حاراً نسبياً مع ساعات المساء، ويميل الطقس للاعتدال أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر في بعض المناطق مع ظهور السحب المنخفضة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

ويبدأ التراجع التدريجي للكُتلة الهوائية الموسمية الحارة المُسببة للموجة الحارة التي تؤثر على المملكة اعتباراً من نهار الجمعة الموافق 2-9-2022، وذلك بدءاً من المناطق الغربية، إلا أنه سيكون بطيئاً بحيث تبقى الأجواء حارة خلال عطلة نهاية الأسبوع لكن بأقل حدة من الأيام السابقة، في حين تستمر الموجة الحارة بالتأثير المُرتفع ذاته على المناطق الشرقية، نتيجة انحسار تدريجي للتيارات الهوائية الجنوبية الشرقية ذات الأصول القارية الجافة بالتزامن مع عودة للتيارات الغربية البحرية الأقل حرارة والأكثر رطوبة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا