الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية منخفض جوي قبرص يؤثر على الأردن الأسبوع المقبل

منخفض جوي قبرص يؤثر على الأردن الأسبوع المقبل

303

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


تشكلت السيول الناجمة عن تساقط الأمطار الغزيرة في بعض المناطق الجنوبية من الأردن، اليوم الجمعة.

وبحسب مقاطع فيديو نشرتها إدارة الأرصاد الجوية، فقد جرت السيول في عدة مناطق؛ منها شرق القطرانة باتجاه سد القطرانة، ومن وادي النخيل باتجاه وادي الموجب.

وتتأثر المملكة منذ صباح اليوم الجمعة، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تغطي سماء المملكة كميات من الغيوم على ارتفاعات مختلفة، والأجواء باردة وغائمة جزئيا إلى غائمة، كما تهطل زخات من الأمطار بين الحين والآخر في مناطق مختلفة من المملكة.

ووفق النشرة المحدثة للأرصاد الجوية، يتوقع أن تكون الهطولات ولفترة محدودة غزيرة أحيانا في المناطق الجنوبية والشرقية من المملكة، والرياح شمالية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في الوقت الذي جددت فيه مديرية الأمن العام تحذيراتها من الظروف الجوية السائدة، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الجنوب والشرق وأجزاء من المناطق الوسطى من المملكة، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية والسهول، ومن خطر الانزلاق على الطرقات التي قد تشهد هطولا مطريا.

وتبقى الأجواء يوم غد السبت باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة مع سقوط زخات خفيفة من المطر في أجزاء متفرقة من المملكة، خصوصا في الأجزاء الغربية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

وتتأثر المملكة، يوم الأحد بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وتكون الأجواء باردة نسبيا وغائمة جزئيا إلى غائمة، لا سيما في شمال ووسط المملكة.

ويتوقع سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة تمتد تدريجيا إلى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الشرقية قد يصحبها الرعد أحيانا، كما يتوقع أن تمتد الهطولات إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هيئة الإعلام تحيل قناة المملكة إلى النائب العام بسبب خبر الطوارئ

#البلقاء #اليوم #السلط #احالت #هيئة #الاعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا