الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الرجبي: وسائل التواصل تقوم بـ"سرقة" أفضل الناس .. والتيك توك أرعب العالم

الرجبي: وسائل التواصل تقوم بـ"سرقة" أفضل الناس .. والتيك توك أرعب العالم

252

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


أكد رئيس قسم الإعلام الرقمي في جامعة الشرق الأوسط محمود الرجبي أن وسائل التواصل الاجتماعي تقوم بـ"سرقة" أفضل الناس، لأن هناك أشخاص قادرين إذا درسوا واجتهدوا سيصلون إلى مرحلة مهمة من الإبداع والابتكار، لكنهم ينتقلون إلى خانة غير المبتكرين لأن الإدمان على وسائل التواصل الاجتماعي سيقلل من الإنجاز والابتكار.

وكشف الرجبي خلال حديثه على برنامج صوت المملكة الذي يقدمه الزميل عامر الرجوب، أن الإنسان العادي يعود إلى تدقيق هاتفه يوميا 28 مرة، ويقضي من 2.5 إلى 3 ساعات يوميا على مواقع التواصل الاجتماعي، رغم أن بعض الأبحاث تقول غير ذلك لكنها غير دقيقة.

ونوه إلى أن بعض الفتيات يوظفن "الجمال الحقيقي" أو "الفلاتر" للوصول إلى عدد كبير على وسائل التواصل، مشيرا إلى أن بعض الفتيات أيضا يوظفن وسائل التواصل بما يشبه الدعارة، "فتاة تدخل تقول إذا أردتم كذا تعالوا إلى المكان الفلاني".



وقال، إن منصة تيك توك هي الأخطر بين وسائل التواصل الاجتماعي، مضيفاأن تيك توك أرعب العالم، والرئيس الأميركي جو بايدن فوض بشطبه أو حظره.



من جانبه قال أستاذ علم الاجتماع السياسي بدر الماضي، إن الفئات العمرية الصغرى تتشكل شخصياتهم وسلوكهم من خلال المواد التي تنشر على وسائل التواصل الاجتماعي.



وأضاف الماضي، أن منصة تيك توك تجذب الأطفال والفتيات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آسيا هي الإقليم الأكثر عرضة للكوارث في العالم

#البلقاء #اليةوم #السلط ذكر #مدير #ادارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا