الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة تعرف على حالة الطقس حتى يوم الاحد - تفاصيل

تعرف على حالة الطقس حتى يوم الاحد - تفاصيل

5863

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط



تُشير آخر القراءات الجوية بتزايد تأثر الأردن يوم غد السبت بالكُتلة الهوائية الدافئة وذلك في مُقدمة لتأثير مُنخفض جوي خماسيني يتحرك من الصحراء الكبرى الإفريقية نحو شمال مصر وتكون تأثيراته على المملكة يوم الأحد بحيث تسود الأحوال الجوية الخماسينية في العديد من المناطق.
وفي التفاصيل، يُتوقع أن توالي درجات الحرارة ارتفاعها الإضافي يوم السبت، لتتجاوز مُعدلاتها المعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية، ويكون الطقس دافئاً في مُعظم المناطق، وحاراً نسبياً في مناطق الأغوار والبحرالميت والعقبة، وتظهر تدريجياً السُحب على ارتفاعات متوسطة وعالية. وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة تنشط أحياناً في مناطق البادية وتثير الأتربة و الغبار.

ومع ساعات ليل السبت/الأحد يطرأ المزيد من الارتفاع على درجات الحرارة الليلية، ويكون الطقس معتدلاً وأدفأ من المعتاد بشكل واضح بالنسبة لهذا الوقت من العام، مع ظهور السحب المتوسطة والعالية.

مُنخفض جوي خماسيني يؤثر على المملكة الأحد يترافق بارتفاع أخر على درجات الحرارة و أحوال جوية خماسينية في مناطق عِدّة
وتتأثر المملكة نهار الأحد بمُنخفض جوي خماسيني يتمركز إلى الشمال من جمهورية مصر، ويدفع بتيارات هوائية أكثر دفئاً بكثير من المُعتاد، بحيث يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة لتقترب من الثلاثين مئوية في آحياء من العاصمة.

وتسود المملكة الأحوال الجوية الخماسينية ويكون الطقس دافئاً وجافاً و مُغبر أيضاً في مناطق عِدّة من المملكة، و حاراً نسبياً في مناطق الأغوار و البحرالميت و العقبة، كما و يستمر ظهور كميات من السُحب المُتوسطة و العالية، قد يتخللها هطول زخات من محلية من الأمطار على أجزاء محدودة من البادية.

الرياح تكون جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تنشط تدريجياً أثناء النهار و تتسبب بحدوث موجات غبارية خاصة في مناطق البادية بما فيها طريق بغداد الدولي المؤدي إلى العراق.

وخلال ساعات ليل الأحد/الإثنين تبقى درجات حرارة الليلية مُرتفعة، ويكون الطقس مُعتدلاً وأكثر دفئاً بكثير من المُعتاد نسبةً لساعات الليل، ويستمر ظهور كميات من السُحب على ارتفاعات مختلفة وتكون الإحتمالية واردة لهطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق المحدودة من البادية، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة في أغلب المناطق، تنشط أحياناً شرق المملكة و تتسبب بإثارة الأتربة والغبار.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردنيون على موعد مع أطول عطلة في تاريخ المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط بات الأردنيون على موعد...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا