الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الحكومة تعلن حالة الطوارىء المتوسطة بسبب حالة الطقس

الحكومة تعلن حالة الطوارىء المتوسطة بسبب حالة الطقس

381

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


أعلنت وزارة الإدارة المحلية حالة الطوارئ المتوسطة في المملكة بدءاً من صباح الاثنين خاصة في المناطق الجنوبية والشرقية، حيث تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي، ويتوقع حسب النشرة الصادرة عن دائرة الأرصاد الجوية أن تشهد مناطق جنوب المملكة وأجزاء من المناطق الشرقية بعد ظهر غدٍ أمطاراً غزيرة مصحوبة بالرعد وتساقط زخات من البرد مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في المناطق الجنوبية بما فيها العقبة.
وطلبت الوزارة من غرف الطوارئ في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة في مختلف محافظات وألوية المملكة، الاستعداد للتعامل مع الحالة الجوية.
وأكدت الوزارة على غرف الطوارئ الـ (122) غرفة في البلديات ومجالس الخدمات المشتركة والرئيسية في عمّان التعامل الفوري مع أي أحداث طارئة قد تصاحب الحالة الجوية، وإبلاغ غرفة الطوارئ الرئيسية في عمّان بالتطورات أولاً بأول عن طريق نظام الطوارئ الخاص بالوزارة.
ووجهت الوزارة البلديات ومجالس الخدمات المشتركة ومديريات الشؤون البلدية في مختلف المحافظات والألوية إلى أهمية التفقد والتأكد من جاهزية الآليات والمعدات وفرق الطوارئ ومستلزمات الإدامة في الحالات الطارئة، إضافة إلى متابعة الأوضاع في المناطق الساخنة ومجاري الأودية والسيول والعبّارات والطرق الرئيسية مبكراً وباستمرار، ومعالجة أي حوادث بشكل فوري.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة في بلاغ رسمي: عطلة يوم الخميس 2 أيار

#البلقاء #اليوم #السلط قرَّر رئيس الوزراء...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا