الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الأمانة: الليمون المصري المهرب دخل للسوق على أنه محلي

الأمانة: الليمون المصري المهرب دخل للسوق على أنه محلي

229

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط

كشف مصدر مطلع في أمانة عمان الكبرى أن شحنة الليمون المصري المهرب التي دخلت سوق عمان المركزي، وردت إلى السوق كصنف كحلي مصدره الأغوار الشمالية.

وقال المصدر إن الكميات التي وردت بتاريخ 2023/4/8 من صنف الليمـون إلى السوق المركزي فـي عمـان والتابع لأمانة عمان الكبرى قد وردت على أنها صنف محلي من مناطق الأغوار الشمالية وليس مستورداً.

وأضاف، أن إدارة السوق المركزي قامت بضبط هذه الكميات داخل السوق المركزي بعد أن لاحظت ومـن خـلال خبرة كوادرهـا بالمشاهدة أنهـا أصـناف مستوردة وليست محليـة، وتـم تحـريـر ضـبط رسـمي بالخصوص من قبل كوادر السوق المركزي / أمانة عمان الكبرى.

كما قامت ادارة السوق بمخاطبة وزارة الزراعة بالخصوص وذلك لاعلامهم بالضبط الـذي تـم وبيـان الآلية الواجب اتخاذها من قبل كوادر السوق المركزي / أمانة عمان الكبرى لوزارة الزراعة بخصوص المواد المضبوطة، ولـم يرد لأمانة عمان أي إجابة من وزارة الزراعة، وفق الأمانة.

وأشار إلى أنه بعد أربعة أيـام مـن ضـبط هذه المنتجات المخالفة وتحسباً مـن تلـف هذه المصادرات قامت إدارة السوق المركزي بتوزيع هذه الكميات على دور رعاية المسنين وجمعيات خيرية مرخصة أصولياً بموجب وصولات رسمية موقعة ومختومة كما هو الإجراء المعتاد في ما يتعلق بالمصادرات.

وقامت إدارة السوق المركزي بمخاطبة وزارة الزراعة للمرة الثانية لاعلامـهـم بـالاجراءات التي قامت أمانة عمان باتخاذها وخاصة بعد عدم ورود أية ردود من قبلهم إلا ما ورد بالبيان الصحفي الصادر عن مصدر مطلع في وزارة الزراعة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

دراسة لرفع سعر تذكرة دخول البترا الأثرية

#البلقاء#اليوم #السلط قال رئيس #مجلس #مفوضي...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا