السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية المثنى شقيرات .. شهيد براتب تقاعد ضمان كامل

المثنى شقيرات .. شهيد براتب تقاعد ضمان كامل

627

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

اكد خبير التأمينات موسى صبيحي ان مؤسسة الضمان الاجتماعي ستخصص راتبا كاملاً للشهيد مثنى الشقيرات وقال، سوف تُخصِّص مؤسسة الضمان الاجتماعي لشهيد القوات المسلحة الأردنية الملازم أول المثنّى الشقيرات الذي قضى شهيداً في السيول التي جرفت مركبته أثناء قيامه بالواجب في منطقة وادي عربة، سوف تُخصّص له راتب تقاعد المؤمّن عليه العسكري الشهيد، وهو راتب تقاعد إجمالي يعادل (100%) من أجره الأخير الخاضع لاقتطاعات الضمان بتاريخ استشهاده وذلك بموجب أحكام قانون الضمان الاجتماعي، ويعتبر أعلى راتب تقاعدي يخصّص وفقاً لأحكام قانون الضمان الاجتماعي. ولغايات تطبيق القانون في هذه الحالة تم إدراج نص على أن المؤمّن عليه العسكري يعتبر شهيداً بقرار من اللجنة العسكرية الخاصة، أي أنه لا بد من صدور قرار من هذه اللجنة باعتباره شهيداً.

كما نص قانون الضمان على أنه في حال استشهاد المؤمّن عليه العسكري، فيتم تسوية حقوقه وفقاً لأحكام قانون الضمان، كما يتم تسويتها وفقاً لأحكام قانون التقاعد العسكري، ويتم تطبيق القانون الأفضل بالنسبة له(أي القانون الذي يعطي الراتب الأعلى) حيث يُخصّص له راتب التقاعد من قبل مؤسسة الضمان في حال كان قانون الضمان هو الأفضل. أما في حال كان قانون التقاعد العسكري هو الأفضل فيخصص له راتب التقاعد وفقاً لأحكام قانون التقاعد العسكري ويُدفَع من وزارة المالية.

الرحمة للشهيد مثنى الشقيرات وإلى جنات الفردوس بإذن الله تعالى.

(سلسلة معلومات تأمينية توعوية بقانون الضمان نُقدّمها بصورة مُبسّطة ويبقى القانون والأنظمة الصادرة بمقتضاه هو الأصل - يُسمَح بنقلها ومشاركتها أو الاقتباس منها لأغراض التوعية والمعرفة مع الإشارة للمصدر).

خبير التأمينات والحماية الاجتماعية
الإعلامي والحقوقي/ موسى الصبيحي

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس"

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت هيئة تنظيم قطاع...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا