الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الأردن يتحرى هلال ذي الحجة الأحد

الأردن يتحرى هلال ذي الحجة الأحد

3388

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


من المرتقب أن تتحرى دائرة الإفتاء العام هلال شهر ذي الحجة يوم غد الأحد 18 حزيران الحالي الموافق 29 ذي القعدة، وذلك بالتزامن مع دعوة المحكمة العليا السعودية عموم المسلمين إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء يوم الأحد التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة لهذا العام 1444هـ.

وبهذا الخصوص، قال سماحة مفتي عام المملكة الشيخ عبد الكريم الخصاونة ، إن الأردن يتحرى مواقيت الأهلة شهريا كما أن لشهر ذي الحجة خصوصية كبيرة لكونه يتضمن مناسك الحج الأعظم لدى المسلمين، لذا يجمع المسلمون في هذا الأمر لما يصدر رسميا عن المملكة العربية السعودية.

وأكد سماحة المفتي في حديثه، أن الحج شعيرة عظيمة من شعائر ديننا العظيم فرضه الله على عباده المسلمين مرة في العمر؛ حيث يجتمع فيه المسلمون من شتى بقاع الدنيا، متضرعين إلى الله بالمغفرة والرحمة وحسن الخاتمة، وفيه تدمع العيون وتخشع القلوب وتتوجه الى الله أن ينصر الإسلام ويفرج الكروب.

وشدد الخصاونة على أنه لا يجوز التشكيك في صحة حج المسلم ما دام أدى الركن الأعظم من مناسك الحج وهو الوقوف بعرفة لقول الرسول صلى الله عليه وسلم : (الحج عرفة) وليس معناه أن من وقف بعرفة لم يبقَ عليه شيء، فإن الإنسان إذا وقف بعرفة بقي عليه من أعمال الحج كالمبيت بمزدلفة، وطواف الإفاضة ، والسعي بين الصفا والمروة ، ورمي الجمرات ، والمبيت في منى، وهناك من يستطيع ان يتقدم أو يتأخر بأعمال أو بعض مناسك الحج، مشيرا الى أن التوافق والإتفاق في مواقيت رصد الأهلة يأتي من باب اليسر في الدين وتوحيد صف وكلمة المسلمين، ونحمد الله على نعمة الاسلام .

ويحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم في العاشر من ذي الحجة بعيد الأضحى المبارك، بعد انتهاء وقفة يوم عرفة في التاسع من ذي الحجة، كما يتوجه الحجاج في هذا الشهر إلى بيت الله الحرام لأداء مناسك الحج.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا