السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الزراعة” الأردن صدر للسعودية 137 ألف رأس من الغنم

الزراعة” الأردن صدر للسعودية 137 ألف رأس من الغنم

271

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


قالت مديرة مديرية زراعة المفرق، الدكتورة ابتهال الخريشا، إن صادرات المحافظة من الأغنام البلدية للأسواق السعودية منذ رفع الحظر السعودي المؤقت عن صادرات الأردن، يوم الخميس ما قبل الماضي، بلغ137 ألف رأس، ما يشكل أكثر من 28 بالمئة من الصادرات السنوية من الأغنام للسوق السعودية، والبالغة 400 ألف رأس سنويا.

وأضافت، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، اليوم الأحد، أن الكوادر العاملة في سياق عمليات التصدير بذلت جهودا جبارة منذ رفع الحظر السعودي المؤقت عن صادرات الأردن من الأغنام البلدية لاستئناف التصدير للأسواق السعودية من خلال العمل في أيام العطل الرسمية وحتى ساعات متأخرة وصلت إلى ما بعد منتصف الليل.
ولفتت إلى أن استئناف التصدير للأسواق السعودية ساهم بشكل كبير في تحسين أوضاع العاملين في قطاع المواشي الذي يعد من القطاعات الرئيسة في محافظة المفرق.

وأكدت الخريشا أن الاشتراطات السعودية لاستئناف تصدير الأغنام البلدية الأردنية للسوق السعودية شملت إجراء الفحوصات المخبرية للحمى القلاعية والمالطية ونسبة سلبية مئة بالمئة إلى جانب إجراءات الحجر البيطري والأمن الحيوي، مشيرة إلى أنه ولغايات تسهيل عملية التصدير دون معيقات تم إنشاء غرفة طوارئ تعمل على مدار الساعة بالتعاون مع دائرة الجمارك الأردنية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس"

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت هيئة تنظيم قطاع...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا