الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة متى تنتهي موجة الحر القياسية؟

متى تنتهي موجة الحر القياسية؟

284

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


:عانت أغلب دول العالم في الأسابيع الأخيرة من ارتفاع متواصل بشكل غير مسبوق لدرجات الحرارة.

وأثرت هذه الظروف الجوية بطبيعة الحال على أغلب الدول العربية، وبالتحديد مصر ودول شمال أفريقيا، بشكل أثر سلباً على عدد من الأمور، منها انقطاع التيار الكهربائي ونشوب الحرائق في الغابات.

ومع قرب انتهاء يوليو/تموز الجاري يترقب مواطنو هذه المناطق انكسار الموجة الحارة ببداية أغسطس/آب المقبل، متسائلين عما إذا كان اليوم السبت هو آخر يوم ترتفع فيه درجات الحرارة بمعدلاتها غير المعتادة.

الطقس في مصر كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر، أن حدة ارتفاع الحرارة ستنخفض بداية من اليوم السبت، بمعدل يتراوح ما بين درجتين إلى 4 درجات مئوية.

وقالت "منار"، في تصريحها لـ"العين الإخبارية"، إن نسب الرطوبة ستظل مرتفعة حتى نهاية أغسطس/آب المقبل، بما يعني إحساسنا باستمرار ارتفاع درجات الحرارة رغم توقعات انخفاضها.

وقبل ساعات، نشرت هيئة الأرصاد الجوية المصرية بياناً عبر صفحتها بـ"فيسبوك"، قالت فيها إنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة اليوم السبت بمعدل طفيف، لتصل إلى 36 درجة مئوية على القاهرة، على أن تكون الدرجة المحسوسة هي 39 درجة مئوية.

أوضحت الأرصاد أن الرياح من المتوقع لها الهبوب على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وهذا بعد انقضاء فترة الظهيرة، بما يضفي تحسناً نسبياً على الأجواء.

الطقس في ليبيا في ليبيا، يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية بدء انخفاض درجات الحرارة بدايةً من غد الأحد.

وقال المركز خلال بيان عبر صفحته بـ"فيسبوك"، إن أغلب المناطق الساحلية للشمال الغربي ستشهد انخفاضًا في درجات الحرارة الأحد.

وبالنسبة لطقس اليوم السبت، أشار المركز إلى أن درجات الحرارة تتراوح ما بين 35 إلى 42 درجة مئوية على مناطق الشمال الغربي، وما بين 41 إلى 45 درجة مئوية على المناطق الساحلية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا