الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية شؤون برلمانية عاجل… قانونية الأعيان تقرّ “الجرائم الإلكترونية” بعد إجراء تعديلات على 3 من مواده – تحديث

عاجل… قانونية الأعيان تقرّ “الجرائم الإلكترونية” بعد إجراء تعديلات على 3 من مواده – تحديث

550

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


أقرت اللجنة القانونية في مجلس الأعيان، الأحد، مشروع قانون الجرائم الإلكترونية لسنة 2023 كما ورد من مجلس النواب، بعد إجراء عدد من التعديلات عليه.

و جرى منح القضاء إمكانية اصدار الحكم بالحبس أو الغرامة او بكلتا العقوبتين بخلاف قرار النواب الذي قيد القضاء بأن يكون حكمه بالحبس والغرامة معا.

وخفضت قانونية الأعيان الغرامة في المادة 16 المختصة بجرم اغتيال الشخصية بحيث اصبح الحد الادنى للغرامة 5 آلاف والحد الاعلى 20 ألفا بعد أن كانت من 25 حدا ادنى و50 ألفا حد أعلى.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة اليوم ، وترأس جانباً منها رئيس مجلس الأعيان بالإنابة سمير الرفاعي، وبحضور رئيس اللجنة القانونية في مجلس الأعيان أحمد طبيشات، وكل من أعضاء اللجنة وعدد من الأعيان، ووزير الشؤون السياسية والبرلمانية وجيه عزايزة، وزير العدل أحمد زيادات، وزير الاقتصاد الرقمي أحمد الهناندة، وزيرة الشؤون القانونية نانسي نمروقة، رئيس وحدة الجرائم الإلكترونية أنس الحلاحلة، بالإضافة إلى نقيب الصحفيين راكان السعايدة وعدد من أعضاء المجلس ، ونقيب المحامين يحيى أبو عبود ، ونهلة المومني من المركز الوطني لحقوق الإنسان ، وعدد من القانونيين والإعلاميين والخبراء.

وكانت اللجنة خلال الاجتماع قد ناقشت مختلف مواد القانون، واستمعت إلى مختلف الآراء ووجهات النظر حولها.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

العرموطي:مخطط مرعب تجري حياكته على الساحة الفلسطينية

#البلقاء #اليوم #السلط حذر #النائب #صالح...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا