السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الجامعات انشاء كلية للمهن الطبية المساندة في مركز جامعة البلقاء بالسلط

انشاء كلية للمهن الطبية المساندة في مركز جامعة البلقاء بالسلط

503

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط


وافق مجلس التعليم العالي على طلب جامعة البلقاء التطبيقية بإنشاء كلية المهن الطبية المساندة في مركز الجامعة في مدينة السلط بعد دراسة مستفيضة لسوق العمل المحلي والإقليمي وحاجات المجتمع الاردني لهذه التخصصات الدقيقة في المهن الطبية المساندة.

رئيس مجلس أمناء الجامعة الدكتور أمية طوقان قال، ان مجلس الامناء رفع في وقت سابق الطلب لمجلس التعليم العالي لاستحداث هذه الكلية، للطلب المتزايد على هذه التخصصات الدقيقة وبعد دراسة واقعية لحاجة السوق المحلي والإقليمي، شاكرا مجلس التعليم العالي برئاسة الاستاذ الدكتور عزمي محافظة على الموافقة للجامعة بإنشاء الكلية لتمضي قدما في تنفيذ مخططاتها الاستراتيجية التوسعية لتحقيق المنفعة للمجتمع الاردني في تخريج الكوادر المؤهلة علميا وعمليا لسد النقص في هذه المهن محليا واقليميا.

رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور احمد فخري العجلوني، أشاد بالدعم الذي يقدمه مجلس الامناء للجامعة برئاسة الدكتور أمية طوقان، لتنفيذ خططها في التوسع المدروس وفق احتياجات السوق وبناء على الدراسات الميدانية وبالتنسيق مع الهيئات والمؤسسات والوزارات ذات العلاقة.

كما شكر العجلوني مجلس التعليم العالي على دعمه لخطط الجامعة، مشيرا في الوقت ذاته ان الجامعة تسعى لإنشاء مجمع طبي متكامل يضم كلية الطب وكلية التمريض وكلية المهن الطبية المساندة، وخاصة ان كلية الطب الان تباشر عملها في الموقع الجديد بجانب مستشفى السلط الحسين الجديد، وسيتم انشاء كلية التمريض وكلية المهن الطبية المساندة في قطعة الأرض المجاورة للمستشفى بجانب كلية الطب، مما يوفر للطلبة التدريب اللازم، ويوفر للمستشفى الكوادر في كافة التخصصات المطلوبة.

واشار العجلوني انه سيتم طرح عدد من التخصصات في هذه الكلية اولها المختبرات الطبية لمستوى الماجستير والبكالوريوس والشهادة الجامعية المتوسطة " الدبلوم" والدبلوم المتوسط في التخصصات التالية : التصوير الإشعاعي ، العلاج الطبيعي، الصيدله، التخدير الإنعاش.

فيما سيتم طرح باقي تخصصات المهن الطبية المساعدة المطلوبة بعد الانتهاء من كافة الدراسات وإعداد الخطط الدراسية للتخصصات المطلوبة، وطرح اعلانات التوظيف والايفاد في هذه التخصصات، لتكون هذه الكلية إضافة نوعية للتعليم العالي في الأردن والمنطقة.








التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

التعليم العالي : 7414 طالباً تقدم للبكالوريوس في الدورة التكميلية

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت #وزارة #التعليم...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا