الرئيسية أخبار متنوعة هل فتح طوفان الأقصى الجبهات الخارجية ضد إسرائيل؟

هل فتح طوفان الأقصى الجبهات الخارجية ضد إسرائيل؟

198

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


أفادت وسائل إعلام عبرية أن سلطات الاحتلال أعلنت حالة التأهب القصوى في جميع السفارات الإسرائيلية في العالم على إثر معركة طوفان الأقصى.

وبينت القناة العاشرة الإسرائيلية أن حكومة الاحتلال وجهت تعليمات لجميع السفراء الإسرائيليين في العالم بعدم الخروج من منازلهم، وتأتي هذه التعليمات في ظل استهداف سياح "إسرائيليين" في مصر ومواقع عسكرية إسرائيلية في لبنان.

سحب طاقم السفارة من عمّان
وأفاد الإعلام العبري مساء أمس السبت، بسحب طاقم السفارة من العاصمة عمّان وإعادته إلى تل أبيب في ظل تنفيذ الشعب الأردني وقفات احتجاجية واسعة أمام السفارة الاسرائيلية.

حيث شاركت مختلف الأحزاب والنقابات والحراكات الشبابية في وقفة انطلقت بعد صلاة ظهر أمس السبت من مسجد الكالوتي متجهة إلى السفارة الاسرائيلية، وندد المتظاهرون بالقصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، وأعلنوا دعمهم ونصرتهم للمقاومة في معركة طوفان الأقصى.



استهداف سياح في مصر
وأعلنت وزارة الخارجية الإسرائيلية اليوم الأحد مقتل سائحين إسرائيليين إضافة إلى مرشدهم المصري الذي كان برفقتهم أثناء جولتهم السياحية في مدينة الإسكندرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط شمال مصر.

وقالت مصادر أمنية مصرية إن منفذ الهجوم شرطي مصري، تم القبض عليه لاتخاذ الإجراء القانوني المناسب بحقه.

ونقلت وسائل إعلام مصرية أن أحد أفراد الشرطة المصرية أطلق النار من سلاحه الشخصي على وفد سياحي بشكل عشوائي ما أسفر عن مقتل سائحَين إسرائيليين على الأقل.

ولم توضح الأنباء المتداولة عن عدد السياح الذين استهدفوا في إطلاق النار، إلا أن مقاطع الفيديو أظهرت عددا لا يقل عن 3 وهم ملقون على الأرض.

وأعلن محامون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي التطوع للدفاع عن الشرطي الذي وصفوه بالبطل.

هذا وقد توقفت حركة العبور على الحدود بين إسرائيل ومصر عبر معبر العوجة بحسب وسائل إعلام مصرية بعد الحادثة.

استهداف مواقع على الحدود اللبنانية
ومن مصر إلى لبنان، حيث أعلن حزب الله اللبناني استهدافه 3 مواقع للاحتلال الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، ولم يعلن الحزب أو المصادر الإسرائيلية عن حجم الأضرار التي أصابت المواقع المستهدفة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رد على ذلك بقصف المنطقة التى أُطلقت منها القذائف، معلنا استعداده للتعامل مع كل الاحتمالات وعلى كافة الجبهات، على حد وصفه.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي أصدر أمرا بإغلاق المنتجعات القريبة من الحدود مع لبنان، وطلب من الإسرائيليين دخول المناطق المحصنة.

خطاب أبو عبيدة يدعو لنفير العرب في طوفان الأقصى
وكان خطاب القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف والذي بثته كتائب عز الدين القسام أمس قد حمّل المسلمين والعرب مسؤولية دعم هذه المعركة ودعاهم لأن يكونوا جزءا منها.

"بدءًا من اليوم ينتهي التنسيق الأمني، وكل من عنده بندقية فليخرجها فقد آن أوانها ، ابدئوا بالزحف الآن نحو فلسطين، ولا تجعلوا حدوداً ولا أنظمة ولا قيودا تحرمكم شرف الجهاد والمشاركة في تحرير المسجد الأقصى".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تحذيرات مهمة من طقس الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط يدأت #موجة #حارة تؤثر...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا