السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية طائرة مساعدات إغاثية جديدة أردنية لغزة

طائرة مساعدات إغاثية جديدة أردنية لغزة

519

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط

– أرسلت الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية طائرة مساعدات إغاثية جديدة إلى قطاع غزة، بالتعاون مع وزارة الخارجية وشؤون المغتربين والقوات المسلحة الأردنية/ سلاح الجو والأجهزة الأمنية، وبالتنسيق مع جمهورية مصر العربية لإيصالها من خلال معبر رفح وإدخالها إلى القطاع المحاصر.

وتحمل الطائرة مواد إغاثية وطبية وحسب قائمة الاحتياجات والأولويات الواردة للهيئة، والتي سيتم تسليمها لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (أونروا) ليصار إلى توزيعها على المستشفيات في القطاع.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية، حسين الشبلي إن الهيئة، حشدت استمرارا لتنفيذ التوجيهات الملكية السامية بتقديم المساعدات ومد يد العون للأهل في قطاع غزة، كافة جهودها وشراكاتها وبالتنسيق مع مختلف الجهات الرسمية الحكومية والدبلوماسية لترسل طائرة جديدة الى قطاع غزة بالتنسيق مع جمهورية مصر العربية لإدخالها إلى غزة من خلال معبر رفح بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.

وأشاد بكافة الحملات الشعبية والمؤسسية والخاصة لدعم أهالي غزة من خلال تقديم التبرعات النقدية والعينية وكل حسب اختصاصه، التي تعكس الموقف الأردني الحقيقي الثابت والصادق والداعم للقضية الفلسطينية المحورية والمركزية.

الهيئة أرسلت طائرتين محملتين بالأدوية والمستهلكات الطبية وجرى إدخالها إلى قطاع غزة من خلال معبر رفح وبالتنسيق مع الهلال الاحمر المصري وتسليمها الى أونروا وجرى توزيعها على المستشفيات هناك.

وتستمر الهيئة في استقبال التبرعات النقدية من خلال حسابها البنكي، (بنك الاتحاد – فرع الوحدات – JO32 UBSI 1030 0000 4010 1659 9151 06)، بالإضافة إلى CliQ على الاسم المستعار (JHCOGAZA) والمحافظ الإلكترونية وإي فواتيركم والصرافين والموقع الالكتروني الخاص بها www.jhco.org.jo. وأما التبرعات العينية، جرى التعاون مع وزارة الداخلية لاستقبالها في مراكز المحافظات ومن خلال التنسيق مع الحكام الإداريين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هيئة الإعلام تحيل قناة المملكة إلى النائب العام بسبب خبر الطوارئ

#البلقاء #اليوم #السلط #احالت #هيئة #الاعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا