الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية وزير أردني أسبق يطالب "قمة الرياض" بدعم "حماس"

وزير أردني أسبق يطالب "قمة الرياض" بدعم "حماس"

328

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

طالب وزير الإعلام الأردني الأسبق طاهر العدوان، القمة العربية الطارئة المنوي عقدها السبت المقبل في العاصمة الرياض أن تعترف بحركة حماس كجزء من نضال الشعب الفلسطيني".

وقال العدوان عبر حسابه على منصة "إكس" اليوم الخميس، إنه "إذا كانت القمة العربية المقبلة ستتخذ قرارات بمستوى خطورة الوضع في غزة وفلسطين، بل في شرق المتوسط كله، فعليها أن تنفي عن المقاومة القسامية (كتائب القسام الجناح المسلح لحماس) صفة الإرهاب التي يرفعها (الرئيس الأمريكي جو) بايدن و(رئيس حكومة الاحتلال بنيامين) نتنياهو، ومن معهما في حلف الشر" على حد تعبيره.

وأضاف يجب "أن تعترف القمة بحركة حماس كقوة مقاومة وجزء هام من نضال الشعب الفلسطيني… امنحوا المقاومة في غزة الاعتراف والدعم الذي يستحقه شعب شقيق عربي فلسطيني، يرزح تحت احتلال استنفذت السبل كلها لإنهائه فلم تجدي... بعد ذلك حاسبوها إن تعاونت مع إيران أو غيرها ممن لهم أطماع في بلاد العرب".

وأكد العدوان، "أضعف الإيمان أن يعمل كل عربي من المغرب إلى المشرق على دفع حكومته لمواقف علنية تؤيد وتساند المقاومة وكتائب القسام التابعة لحركة حماس كجزء أساسي من الحركة الوطنية الفلسطينية، حتى وإن كنت أيها العربي تقف سياسيا في أقصى اليسار أو الوسط أو اليمين".

ولفت إلى أن المطلوب من القادة العرب أن "يدافعوا عن أشرف الرجال الذين يقبلون على الشهادة من أجل إنهاء احتلال مقيم منذ ٧٥ عاماً، وظلم ومعاناة لا يتحملها بشر في هذا العالم، احتلال لم تؤد الطرق كلها إلى إنهائه أو وضع حد لجرائمه اليومية".

وعقد وزراء الخارجية العرب، اليوم الخميس، اجتماعا تحضيريا في الرياض للقمة العربية الطارئة المقررة السبت المقبل، لبحث سبل مواجهة التصعيد المستمر في فلسطين.

ومن المتوقع أن تطالب القمة العربية الطارئة بوقف إطلاق النار في المقام الأول، بالإضافة إلى موقف سياسي صلب لدعم الفلسطينيين.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

هيئة الإعلام تحيل قناة المملكة إلى النائب العام بسبب خبر الطوارئ

#البلقاء #اليوم #السلط #احالت #هيئة #الاعلام...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا