الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة استشهاد 5 فلسطينيين في عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم

استشهاد 5 فلسطينيين في عدوان الاحتلال على مخيم طولكرم

155

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط

:استشهد خمسة فلسطينيين، فجر الثلاثاء، في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على مخيم طولكرم.

وأعلن مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في طولكرم، استشهاد ثلاثة شبان بعد قصفهم بصاروخ اطلقته قوات الاحتلال من طائرة مسيرة، ليرتفع عدد الشهداء إلى 5.

والشهداء الثلاثة هم: سعيد سليمان يوسف ابو طاحون (24 عاما)، جهاد خالد مقبل غانم (27 عام)، مصعب عمر احمد الغول (21 عاما)، محمود علي حدايدة (25 عاما) وحازم محمد حصري (28 عاما).

وأصيب 4 شبان خلال العدوان المتواصل على مخيم طولكرم برصاص قناصة الاحتلال المنتشرة على أسطح المنازل والبنايات، في الوقت الذي قصفت فيه مجموعة من الشبان خلال تواجدهم في حارة الغانم في المخيم بصاروخ من طائرة مسيرة، تسبب في استشهاد 3 شبان وإصابة 3 آخرين.
تجريف شوارع

وعمدت جرافة مجنزرة بتجريف شارع المدارس على مدخل المخيم، وتخريب البنى التحتية فيه، في الوقت الذي اقتحمت فيه قوات الاحتلال عددا من منازل المواطنين في المنطقة، واعتلت أسطحها، وسط إطلاق الأعيرة النارية على كل شيء متحرك.

كما دمرت جرافة الاحتلال جانب من شارع جامعة القدس المفتوحة في المدينة والقريب من المخيم.

وحاصرت قوات الاحتلال مخيم طولكرم عبر نشر دورياتها الراجلة والمحمولة على كافة مداخله، اضافة الى أحياء مدينة طولكرم المؤدية للمخيم وتحديدا شارع نابلس، وشارع المسلخ والحيين الشرقي والشمالي، وشارع المقاطعة، وشارع جامعة القدس المفتوحة ودواري شويكة واكتابا، وأطراف ضاحية ذنابة الملاصقة للمخيم.
الاقتحام الثاني

يشار إلى أن هذا الاقتحام الثاني للمخيم خلال الأسبوع، الذي شهد اغتيال قوات خاصة لأربعة شبان، واصابة ستة فلسطينيين، وتخريب البنى التحتية لشوارعه وازقته.

ونعت القوى الوطنية والإسلامية في طولكرم الشهداء الخمسة، وأعلنت عن اضراب شامل الثلاثاء لجميع مناحي الحياة، حدادا على أرواح الشهداء، وتنديدا بجرائم ومجازر الاحتلال.

وباستشهاد الفلسطينيين الخمسة ترتفع حصيلة شهداء محافظة طولكرم منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول / أكتوبر الماضي إلى 30 شهيدا.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردنيون على موعد مع أطول عطلة في تاريخ المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط بات الأردنيون على موعد...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا