الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة أبوعبيدة: استهدفنا 335 آلية "صهيونية" منذ بدء العدوان على غزة

أبوعبيدة: استهدفنا 335 آلية "صهيونية" منذ بدء العدوان على غزة

134

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط


أعلن الناطق باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" استهداف "335 آلية (صهيونية) منذ بدء العدوان على قطاع غزة، و33 آلية (صهيونية) في آخر 72 ساعة".

وقال أبو عبيدة في تسجيل مصور، بثته قناة /الجزيرة /الفضائية، مساء اليوم الخميس، إن "أحد مجاهدي (القسام) هاجم 8 جنود شرق مستشفى الرنتيسي بحي الشيخ رضوان وأرداهم قتلى وجرحى".

وأشار إلى أن "مجاهدي (القسام) نفذوا خلال الأيام الثلاثة الأخيرة عدة عمليات نوعية أوقعت قتلى في قوات العدو، واستهدفوا مجموعة راجلة للعدو في بيت حانون بعبوة مضادة للأفراد".

وأكّد أنه وفي في اليوم الـ48 من معركة "طوفان الأقصى" يواصل "مجاهدوا (القسام) تصديهم للعدوان الصهيوني الغاشم، ويتمترسون في مواقعهم وعقدهم القتالية والعدو ما يزال يخفي خسائره العسكرية".

وحيّا أبو عبيدة "شعبنا في الضفة الغربية وقوى أمتنا خصوصا إخواننا في اليمن ولبنان والعراق وفي كل جبهة تعمل على ضرب العدو، داعيا إلى تصعيد المواجهة مع الاحتلال في كل أنحاء الضفة وكل جبهات المقاومة".

وقال "ندعو إخواننا في الأردن خاصة إلى "تصعيد كل أشكال العمل الشعبي والجماهيري المقاوم".

ونوّه إلى أن "ما قبل به العدو في الهدنة المؤقتة وصفقة التبادل الجزئية هو ما كنا نطرحه سابقا".

وأعلنت قطر، اليوم الخميس، بدء سريان هدنة إنسانية تستمر 4 أيام قابلة للتمديد في قطاع غزة، غدا الجمعة عند الساعة 7 صباحا بالتوقيت المحلي، في حين يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي قصفه على مناطق عديدة في القطاع لليوم الـ48، مخلفا عددا من الشهداء والجرحى والمفقودين.

ويشمل الاتفاق تبادل 50 من أسرى الاحتلال من النساء والأطفال في قطاع غزة، مقابل إطلاق سراح 150 من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في سجون الاحتلال، كما ستسمح الهدنة بدخول عدد أكبر من القوافل الإنسانية والمساعدات الإغاثية، بما فيها الوقود المخصص للاحتياجات الإنسانية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا