الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة كتائب "القسام": استهدفنا غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لغزة بقذائف الهاون

كتائب "القسام": استهدفنا غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لغزة بقذائف الهاون

181

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم --السلط


أعلنت كتائب "القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس) أنها استهدفت غرف قيادة الاحتلال الإسرائيلي شمال مدينة خانيونس جنوبي قطاع غزة بقذائف الهاون كما قصفت حشودات جنود الاحتلال.

وقالت "القسام" في تصريح صحفي مقتضب اليوم السبت: "استهدفنا غرف قيادة العدو في المحور الجنوبي لمدينة غزة بقذائف هاون من العيار الثقيل".

وأضافت: "قصفنا حشود قوات العدو المتوغلة في محور شمال مدينة خانيونس بقذائف هاون".

وأكدت كتائب "القسام" بأنها "استهدفت دبابة ميركافاه صهيونية في محور شرق مدينة خانيونس بقذيفة الياسين 105".

من جانبها قالت "سرايا القدس" (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي): "قصفنا حشود العدو بمحيط المركز الثقافي شرق خانيونس بعدد من قذائف الهاون".

وكانت صحيفة /يديعوت أحرونوت/ العبرية قد أكدت اليوم أن خمسة آلاف جندي إسرائيلي جرحوا منذ 7 تشرين أول/أكتوبر الماضي مع بدء معركة "طوفان الأقصى".

وأكدت الصحيفة أن ألفي جندي إسرائيلي من الجرحى اعترفت بهم وزارة الحرب الإسرائيلية حتى الآن كمعاقين.

وكان قائد هيئة الأركان في "كتائب القسام"، الجناح المسلح لحركة "حماس" محمد ضيف، أعلن، في (7 تشرين أول/أكتوبر) الماضي، مع انطلاق عملية "طوفان الأقصى"، وإطلاق مئات الصواريخ من غزة باتجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة واقتحام مستوطنات غلاف غزة والمواقع العسكرية الإسرائيلية ما أدى لقتل وجرح الآلاف وأسر العشرات من الجنود والمستوطنين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي، حربا مدمرة على قطاع غزة، خلّفت 17 ألفا و487 شهيدا، و46 ألفا و480 جريحا، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية، و"كارثة إنسانية غير مسبوقة"، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردنيون على موعد مع أطول عطلة في تاريخ المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط بات الأردنيون على موعد...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا