السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية تعرف إلى التسلسل الزمني للمنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن

تعرف إلى التسلسل الزمني للمنخفض الجوي الذي سيؤثر على الأردن

2176

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم ----السلط
: - نشر موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية، التسلسل الزمني للمنخفض الجوي من الدرجة الثانية، المتوقع أن يؤثر على الأردن هذه الليلة ويوم الأربعاء.

وقال طقس العرب إن الأردن يتأثر اعتباراً من هذه الليلة بمنخفض جوي، صُنّف بحسب مقياس شدة المنخفضات الجوية في طقس العرب من الدرجة الثانية الاعتيادية، إذ يتوقع أن يطرأ تغير هام على الحالة الجوية خلال تأثير المنخفض الجوي، وتالياً التسلسل الزمني المتوقع للحالة الجوية:

مساء - ليل الثلاثاء: طقس بارد في مختلف المناطق وغائم بوجه عام، مع هطول زخات محلية من الأمطار في بعض المناطق.

فجر - صباح الأربعاء: طقس بارد وغائم في مختلف المناطق، مع هطول للأمطار على فترات في مختلف المناطق، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً.

ظهر - عصر الأربعاء: طقس غائم وماطر على فترات في مختلف المناطق، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية مثيرة للغبار أحياناً.

مساء - ليل الأربعاء: طقس بارد وغائم في مختلف المناطق، واستمرار فرص هطول زخات متفرقة من الأمطار في بعض المناطق، مع تشكل الضباب في السهول الشرقية والبادية

سُحب رعدية

قال موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية إن آخر صور الأقمار الإصطناعية في تشر إلى تأثر أجزاء من البادية الجنوبية نواحي مركز حدود المدورة والمناطق المحيطة بسُحب رعدية تترافق بهطول زخات من الأمطار قد تكون غزيرة أحياناً و تؤدي إلى جريان للأودية والشِعاب.

وأضاف أنه خلال الساعات القادمة، يتأثر الأردن بمقدمة منخفض جوي مُصنف من الدرجة الثانية والكتلة الهوائية الباردة والرطبة المُرافقة، بحيث يطرأ انخفاض متواصل على درجات الحرارة و يكون الطقس بارداً في معظم المناطق مع احتمالية هطول بعض الزخات المطرية في أجزاء مُتفرقة من غرب المملكة.

وأشار طقس العرب إلى أنه يبدأ التأثير الفعلي للمنخفض الجوي على الأردن في ساعات مُتأخرة من ليل الثلاثاء وفجر الأربعاء.
منخفض جوي من الدرجة الثانية

وتشير التوقعات إلى تأثر الأردن الليلة بمنخفض جوي من الدرجة الثانية، وذلك بحسب موقع "طقس العرب".

ويكون الطقس باردا وغائما، مع هطول الأمطار على فترات في أجزاء مختلفة من المملكة، كما تهطل زخات رعدية من الأمطار في أجزاء من شمال المملكة وأجزاء من السلط وغرب عمان خلال ساعات الليل الاولى، ومع ساعات ما بعد منتصف ليلة الثلاثاء/الأربعاء تهطل الأمطار على فترات بحيث تشمل مناطق مختلفة من المملكة. وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، تنشط أثناء الليل المتأخر فوق المرتفعات الجبلية، مع توقعات بتشكل الضباب أثناء الليل المتأخر وفي الصباح الباكر من الأربعاء.

ويطرأ الأربعاء انخفاضا واضحا على درجات الحرارة، ويكون الطقس باردا بشكل عام، كما تكون الأجواء غائمة جزئيا إلى غائمة أحيانا مع هطول الأمطار بين الحين والآخر، وتكون الأمطار غزيرة لفترات وجيزة خاصة في المرتفعات الجبلية الجنوبية، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مع هبات قوية مع ساعات الظهيرة والعصر ومثيرة للموجات الغبارية الكثيفة في المناطق والطرق الصحراوية كافة.

وفي ساعات الليل، يكون الطقس باردا وغائما، مع هطول الأمطار بشكل محلي ومتفرق، كما يتوقع تشكل الضباب في أجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة، مع هبات نشطة أحياناً.
توصيات وتنبيهات:

- الانتباه من الرياح القوية والغبار الكثيف على مختلف الطرق الصحراوية تشمل الطريق الصحراوي المؤدي للعقبة والمعابر الحدودية مع العراق والسعودية.

- الانتباه من تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية.

- الانتباه من تشكل السيول خاصة في مرتفعات الجنوب.

- الانتباه من التدني اللافت في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أجزاء واسعة من السهول الشرقية والبادية ليلة الأربعاء وصباح الخميس.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الأردن خاطب دولتين مجاورتين له لإيقاف التشويش في نظام "جي بي أس"

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت هيئة تنظيم قطاع...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا