السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة آلاف الفلسطينيين يحيون ذكرى انطلاقة "حماس" بالضفة الغربية

آلاف الفلسطينيين يحيون ذكرى انطلاقة "حماس" بالضفة الغربية

128

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم --السلط

أحيا الآلاف في مدن مختلفة من الضفة الغربية المحتلة الذكرى السادسة والثلاثين لانطلاقة حركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وجابت مسيرة حاشدة ضمت الآلاف من مؤيدي وأنصار حركة "حماس" مدينة رام الله وسط الضفة الغربية، اسنادا لغزة ودعما لحماس في ذكرى انطلاقتها.

وانطلقت المسيرة من مسجد البيرة الكبير لدوار المنارة، حيث رفع المشاركون رايات "حماس" ولافتات تدعو إلى دعم المقاومة في قطاع غزة.

وألقى عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" القيادي حسام بدران المتواجد حاليا في قطر، كلمة مسجلة عبر مكبرات الصوت، أكد فيها مضي الحركة في برنامجها المقاوم، وثباتها على مواقفها الحاسمة تجاه مختلف القضايا.

وأشاد بدران بصمود أبناء الشعب الفلسطيني في كل فلسطين، وفي قطاع غزة على وجه الخصوص، عقب المجازر الدموية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي بحقهم.

وقال إن "حماس كما عهدتموها قوية وصامدة في وجه كل المؤامرات، وهي التي قدمت وما تزال خيرة قيادتها وكوادرها شهداء في سبيل الله وفي سبيل تحرير فلسطين ودحر العدو الصهيوني".

كما أشاد بدران بالمقاومة في الضفة الغربية المحتلة، التي توجه ضربات مؤلمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين، رغم كل ما تتعرض له من ملاحقة وقتل واغتيال واعتقال لكوادرها.

وانطلقت مسيرة حاشدة أخرى في مدينة نابلس من مسجد "السلام" إلى دوار الشهداء، رفعت فيها صور الشهداء والرايات الخضراء.

ويشار إلى أن حركة ”حماس“ انطلقت في 14 كانون الأول/ديسمبر 1987، وهي تنادي بتحرير كامل التراب الفلسطيني من البحر إلى النهر.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

محافظ العاصمة يفرج عن 15 شخص من موقوفي الرابية

#البلقاء #اليوم #السلط قرر #محافظ #العاصمة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا