الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة القصة الكاملة لاستهداف المختطفون الاسرى الثلاثة في غزة، ماذا في التفاصيل؟

القصة الكاملة لاستهداف المختطفون الاسرى الثلاثة في غزة، ماذا في التفاصيل؟

79

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم ---السلط --- كتب نضال العضايلة

كشف التحقيق في الحادثة التي قتل فيها الجيش الاسرائيلي ثلاثة من الأسرى الذين كانوا يحاولون التوجه إلى الحدود الإسرائيلية، أن أحدهم، الذي لم يُقتل بالرصاصة الأولى، غادر المبنى للمرة الثانية وهو يصرخ، “انقذونا” – تم التعرف عليه مرة أخرى كإرهابي فخ وتم إطلاق النار عليه.

لوح المختطفون الثلاثة بعصا بقطعة قماش بيضاء وصرخوا “أنقذونا”، لكن المقاتلين أطلقوا النار عليهم خلافا لتعليمات إطلاق النار.


اعتقد جنود الاحتلال أن ذلك كان خداعًا لصالح الهجوم، وأن الثلاثة – يوتام حاييم وألون شامريز وسامر طلالقة – كانوا إرهابيين، على الرغم من أنهم وقفوا عراة القمصان لإظهار أنهم لم يتم القبض عليهم، وفعلوا كل ما في وسعهم للإشارة إلى الجنود بأنهم لا يشكلون خطرًا، هكذا يبدو الفشل الذي أدى إلى الكارثة.

وكان المختطفون يقفون خارج المبنى الذي كتب على جدرانه كلمة “SOS” و”تم إنقاذه”، ولم يتم العثور عليه إلا على بعد عشرات الأمتار من المبنى الذي توجد به الكهرباء، ويشتبه الجيش الإسرائيلي في أن المبنى محاصر، أطلق أحد المقاتلين النار عليهم، فقُتل اثنان على الفور، وعاد الثالث إلى المبنى مصابًا، وبعد ذلك صرخ “أنقذوني”.

سمع الضابط بالعبرية الأمر “بالتوقف”، ولكن في غضون دقائق، بعد مغادرة الشخص الثالث المبنى، تم إطلاق رصاصة أخرى على الشخص وقتله، وفي كلتا الحالتين تم إطلاق النار خلافاً لتعليمات إطلاق النار، ولم يتضح إلا فيما بعد أن هؤلاء هم المختطفون الثلاثة.


وقدم مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي تفاصيل حول الفشل، وقال مسؤول كبير في الجيش الإسرائيلي اليوم: “كانت القوة داخل مبنى يقع بين طوابق مختلفة، حيث تعرف مقاتل من جيش الدفاع الإسرائيلي على ثلاثة أشخاص، أحدهم يحمل علمًا أبيض”، “يحددهم المقاتل على أنهم هدف اختطاف (هدف متحرك، يتم تحديده لفترة قصيرة جدًا من الزمن)، ويطلق النار عليهم ويعلن: “إرهابيون”.

وأضاف المسؤول موضحاً تفاصيل التحقيق الذي يجري أثناء القتال: “إنه الوحيد الذي تعرف عليهم”، وقال: «علاوة على ذلك تدخل الكتيبة معركة أخرى ويستمر القتال، أصيب اثنان من الرهائن، يعود شخص ثالث إلى المبنى، ويفقد المدفع الرشاش الموجود في المبنى الذي يوجد فيه المقاتل القدرة على إطلاق النار بالنسبة للجيش الإسرائيلي، هذا هجوم سحب، يقوم بإعداد القوات التي ستصل إلى حيث لا توجد أفخاخ ولا تنجذب إلى المطاردة، ويعطي الأوامر.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البدء بإعداد وثائق طلب العروض لمشروع تطوير جسر الملك حسـين

#البلقاء #اليوم #السلط كشف تقرير حكومي أن...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا