الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة اسيرة إسرائيلية سابقة لرجال حماس : “في المرة القادمة التي ستأتون فيها لا ترموا قنبلة يدوية اطرقوا الباب فقط”.

اسيرة إسرائيلية سابقة لرجال حماس : “في المرة القادمة التي ستأتون فيها لا ترموا قنبلة يدوية اطرقوا الباب فقط”.

326

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم --السلط

أظهر تقرير صحفي ، قصة اسر مواطنى اسرائيلية في قطاع غزة وكيفية تعامل المقاومة الفلسطينية معها

اليكم التقرير :

#تشين #غولدشتاين- #ألموج، التي كانت رهينة إسرائيلية سابقاً لدى حماس، إن أغرب جزء من محنتها التي استمرت سبعة أسابيع، كان المحادثات الطويلة والحميمة تقريباً التي أجرتها مع خاطفيها.

لقد تحدثوا عن عائلاتهم وحياتهم والخطر الشديد الذي واجهوه جميعًا، وأضافت أن أحد المسلحين الذين احتجزوها اعتذر عن مقتل زوجها


قال لها: “لقد كان خطأً ومخالفاً للقرآن”، كما تتذكر السيدة غولدشتاين-ألموج.


وقالت إن صمتاً طويلاً أعقب ذلك، وامتلأت الغرفة التي كانت محتجزة فيها هي وثلاثة من أطفالها على الفور بالتوتر.

وقالت: “لم أرد”.

لقد كانت في حالة ذهول بسبب وفاتهما، ولكن في تلك اللحظة، قالت: “لم أشعر أنني أستطيع التعبير عن أي مشاعر سلبية”.

تم اسر غولدشتاين-ألموج، 48 عاماً، والأطفال الثلاثة في السابع من أكتوبر/تشرين الأول من كيبوتس كفار عزة، بالقرب من حدود غزة، وهو أحد الكيبوتسات الأكثر تضرراً خلال هجمات حماس وقد قُتل زوجها وابنتها الكبرى في الهجوم.


تم إطلاق سراحها هي والأطفال الباقين على قيد الحياة – ابنة أخرى، أغام، 17 عاما، وولدين، غال، 11 عاما، وطال، 9 أعوام – في أواخر نوفمبر كجزء من تبادل الأسرى بين إسرائيل وحماس الذي توقف منذ ذلك الحين.

وقد شاركت تفاصيل بشأن محنتها في مقابلة هذا الأسبوع.


وقالت إنهم كانوا محتجزين في الغالب في غرفة في شقة في غزة، مع إغلاق النوافذ باستثناء القليل من الهواء النقي في الصباح الباكر، لكن رجال المقاومة نقلوا أيضًا غولدشتاين-ألموج وأطفالها إلى شقق مختلفة، وأنفاق، ومسجد، وحتى سوبر ماركت مدمر، على حد قولها.

ومع قصف الجيش الإسرائيلي لغزة، كانت كل عملية نقل مرعبة، ويبدو أن الرجال الذين يحتجزونهم لا يعرفون دائمًا ما يجب عليهم فعله.


وتابعت: “عندما خرجنا إلى الشارع، في ظلام دامس، أطلقت رصاصة فوقنا” مضيفة “لقد تم الدفع بنا إلى الحائط، واستطعت رؤية مؤشر ليزر، كما لو كنا مستهدفين من الأعلى”.

وكانت تفكر: هذه هي قوتنا الجوية فوقنا: “لقد كان جنونًا،”.

وقالت إن محادثاتها مع حراسها استمرت أحيانًا لساعات، ربما لأنها كانت ذات يوم عاملة اجتماعية وتعرف كيفية إبقاء شخص ما في محادثة طويلة وعميقة – وهي طريقتها الوحيدة لمحاولة التأكد من ان الأطفال سيكونون آمنين.

علم الحراس ابنها جال 250 كلمة باللغة العربية لإبقائه مشغولا وأحضروا له دفترا للدراسة، وقالت إن العائلة والحراس كانوا يناقشون بانتظام ما يجب تناوله من طعام، وكانوا يعيشون في معظم الأيام على خبز مع الجبن وفي الأيام الأولى كان هناك أيضًا عدد قليل من الخضروات.

قالت إن الحراس أخبروها أنهم أعضاء في حماس وقالت إن قائد الحرس بدا متعلما ويتحدث العبرية، وفي الشقة التي مكثوا فيها أطول فترة، كان يدعو الأسرة أحيانًا للمشاركة في الطهي في المطبخ، رغم أنه حتى في هذه اللحظات كان الحراس يحملون مسدسات، وكان الحراس يرافقونهم إلى الحمام عند الطلب، ويسمحون لهم بالنوم.

كان لكل فرد من أفراد الأسرة مراحل عاطفية مختلفة.

في بعض الأحيان كانوا يتحدثون عما حدث يوم السابع من أكتوبر، أو يدركون أنه لم يكن هناك وقف لإطلاق النار قريب

قالت: “إذا جلست للحظة وغرقت في أفكاري، فإن الخاطف الرئيسي سيسألني مباشرة عما كنت أفكر فيه، ولم أتمكن من التنقل من غرفة إلى أخرى دون أن يرافقني حارس

وقالت إنه كانت هناك لحظات بكى فيها الحراس أمامهم، بسبب قلقهم على عائلاتهم واشارت: “كنا في خطر يومي” مضيفة “لقد كان خوفًا على مستوى لم نكن نعلم بوجوده”.

ولم تستطع التوقف عن تكرار وفاة زوجها نداف (48 عاما) الذي بدأت بمواعدته في المدرسة الثانوية والذي قتل أمام أعينهما مع ابنتهما الكبرى يام (20 عاما) وهي جندية بعد شهرين فقط من نهاية خدمتها العسكرية.

وفي نهاية فترة الأسر، توجه الحارس الرئيسي إلى غولدشتاين-ألموج ووجه لها تحذيرًا: لا تعودي إلى الكيبوتس الخاص بك، على حد قوله ولا تعودوا إلى مكان قريب جدًا من غزة “اذهبوا إلى تل أبيب أو إلى مكان أبعد شمالاً” مضيفا “لأننا عائدون”.

رد غولدشتاين-ألموج؟

قالت لهم: “في المرة القادمة التي ستأتون فيها، لا ترموا قنبلة يدوية، اطرقوا الباب فقط”.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البدء بإعداد وثائق طلب العروض لمشروع تطوير جسر الملك حسـين

#البلقاء #اليوم #السلط كشف تقرير حكومي أن...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا