السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة أولمرت يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة والتخلص من نتنياهو

أولمرت يدعو لوقف فوري لإطلاق النار بغزة والتخلص من نتنياهو

416

البلقاء اليوم - #البلقاء _السلط

دعا رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي الأسبق إيهود أولمرت، اليوم الجمعة، إلى "وقف إطلاق النار في غزة فورا، والتخلص من رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو".

وأضاف أولمرت وفقا لوسائل إعلام عبرية أنه "كان يتعين على نتنياهو إدراك أنه ليست هناك إمكانية لتحقيق أهدافه التي أعلنها في غزة"، متهما إياه "باعتماد أسلوب الخداع والغش والاستعراض السياسي، وأنه يمثل حالة الزيف الخالص"، على حد تعبيره.

وتابع قائلا "أصبح من الواضح الآن أنه ليست هناك أي فرصة لتحقيق التوقعات التي حددها نتنياهو في غزة".

‏وتتواصل خسائر الاحتلال الإسرائيلي عسكريا في قطاع غزة، بفعل الضربات المتتالية التي تنفذها المقاومة الفلسطينية وعلى رأسها كتائب "القسام" (الجناح العسكري لحركة حماس).

واعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بإصابة ثلاثة وعشرين جنديا في معارك قطاع غزة في الساعات الأربع والعشرين الماضية.

كما أفادت وسائل إعلام عبرية نقلا عن الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة أنه: "منذ بدء العدوان البري أصيب 179 جنديا وضابطا بجروح بالغة الخطورة و302 بجروح متوسطة".

واعترف جيش الاحتلال صباح اليوم بمقتل ضابطين وإصابة ثلاثة جنود بجروح بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وكانت وسائل إعلام عبرية قد أفادت أمس الخميس بأنه "تم سحب (لواء غولاني) من غزة بعد 60 يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة".

ولليوم السابع والسبعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود، ما أدى لارتفاع حصيلة الشهداء إلى 20 ألفا و57 شهيدا، إلى جانب أكثر من 53 ألفا و 320 إصابة، فيما أسفر عن دمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"رحيل مفاجئ" .. تفاصيل فاجعة عائلة أردنية وصفحات تتوشح بالسواد

#البلقاء #اليوم #السلط صفحات على مواقع التواصل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا