الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة سخرية من صورة نتنياهو مع جرحى العداون .. "عندما أرسلتَهم إلى غزة كانوا يمكلون رجلين"

سخرية من صورة نتنياهو مع جرحى العداون .. "عندما أرسلتَهم إلى غزة كانوا يمكلون رجلين"

310

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم _السلط

ذكرت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، أن ناشطين إسرائيليين سخروا من صورة لرئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، مع مجموعة من جرحى العداون على قطاع غزة.

وقالت /القناة 13/ العبرية، إن ناشطين علقوا على صور التقطها (نتنياهو) مع جرحى إسرائيليين: بالقول "عندما أرسلتَ الجنود إلى غزة كانوا يمكلون رجلين، واليوم تتصور معهم برجل واحدة".

كما ذكرت القناة أنّ "جنوداً إسرائيليين مصابين رفضوا زيارة نتنياهو".

من جهتها، كشفت /القناة 12/ الإسرائيلية، أنّه تم تصنيف 3000 من جرحى الحرب، التي يشنّها الاحتلال على غزة، بأنّهم "أصحاب إعاقات دائمة في الجيش".

وحتى 9 كانون الأول/ديسمبر، وصل عدد الجنود الإسرائيلين الجرحى إلى 5000 ، منذ السابع من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي، وفق القناة العبرية.

فيما ذكر موقع /يديعوت أحرونوت/ الإسرائيلي، أنّ "قسم إعادة التأهيل الإسرائيلي، يستقبل يومياً 60 جريحاً جديداً من عناصر قوات الأمن والاحتياط، بينما لا تشمل هذه الإحصائية الجرحى في قوات الجيش النظامية".

وتابع أنّ "أكثر من 2000 جنديّ صنّفوا معوّقين وتستوعبهم وزارة الأمن الإسرائيلية، يُضاف إليهم 1000 جنديٍ من القوات النظامية، يتولّى الجيش الإسرائيلي معالجتهم".

من جهتها، كشفت ما يسمى رئيسة قسم "إعادة التأهيل في وزارة الأمن الإسرائيلية"، ليمور لوريا، تفاصيل الإصابات التي يعاني منها الجنود الإسرائيليون، مبيّنةً أنّ 58% منهم يواجهون إصابات في اليدين والرجلين، بما في ذلك تلك التي تتطلّب بتراً، و12% من الإصابات أتت في الأعضاء الداخلية، مثل الطحال والكلى، ناهيك عن إصابات في الرأس والعينين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى صباح الجمعة 20 ألفا و57 شهيدا و53 ألفا و320 جريحا معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.​​​​​​​

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

آسيا هي الإقليم الأكثر عرضة للكوارث في العالم

#البلقاء #اليةوم #السلط ذكر #مدير #ادارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا