الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة السنوار يؤكد في رسالة له على إنجازات المقاومة وتكبيد الاحتلال خسائر فادحة بغزة

السنوار يؤكد في رسالة له على إنجازات المقاومة وتكبيد الاحتلال خسائر فادحة بغزة

143

البلقاء اليوم - #البلقاء اليوم _السلط

قال رئيس حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة يحيى السنوار في رسالة بعثها خلال اليومين الأخيرين إلى رئيس وأعضاء المكتب السياسي للحركة، أشار فيها إلى أن كتائب عز الدين "القسام" تخوض معركة شرسة وعنيفة وغير مسبوقة ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي، وأن جيش الاحتلال تكبد خسائر باهظة في الأرواح والمعدات.

وأضاف السنوار في رسالة نشرها موقع /الجزيرة نت/ الإخباري حسب مصادر مقربة من "حماس"، أن كتائب "القسام" استهدفت -خلال الحرب البرية- ما لا يقل عن 5 آلاف جندي وضابط، قُتل ثلثهم، وأصيب ثلثهم الآخر بإصابات خطيرة، والثلث الأخير بإعاقات دائمة، أما على صعيد الآليات العسكرية، فقد تم تدمير 750 منها، بين تدمير كلي وجزئي.

وقال السنوار: إن "كتائب القسام هشمت جيش الاحتلال، وهي ماضية في مسار تهشيمه، وإنها لن تخضع لشروط الاحتلال".

وثمّن في الرسالة "صمود الشعب الفلسطيني في قطاع غزة"، مشيرا إلى أنه "قدم نماذج في التضحية والبطولة والمروءة والتضامن والتكافل عز نظيرها، وأن واجب القيادة السياسية المسارعة إلى تضميد جراح الناس، وتعزيز صمودهم".

وجاءت رسالة السنوار في أعقاب العروض التي تلقتها قيادة حركة "حماس" من الاحتلال عبر الوسيطين القطري والمصري، والتي ترتكز على هدن إنسانية مؤقتة، في وقت تؤكد فيه الحركة على تجاوز الهدن الإنسانية إلى الوقف الشامل لإطلاق النار.

وارتفع عدد الجنود والضباط "الإسرائيليين" المعلن عن مقتلهم بعمليات المقاومة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر إلى 489 قتيلا، بينهم 162 قتيلا منذ بدء العدوان البري.

وكان الناطق العسكري باسم كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، أبو عبيدة، قد كشف أمس الأحد، عن"تمكن مجاهدي القسام خلال الأيام الأربعة الماضية من تدمير 35 آلية كليا أو جزئيا".

وقال أبو عبيدة عبر "تلغرام"، إن "مجاهدينا أكدوا قتل 48 جنديا صهيونيا، وإصابة العشرات بجروج متفاوتة، وتنفيذ 24 مهمة عسكرية جرى فيها استهداف قوات صهيونية متوغلة بقذائف وعبوات مضادة للتحصينات والأفراد، والاشتباك معها من مسافة صفر"

ولليوم الثمانين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي بمساندة أميركية وأوروبية عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. وأدى العدوان لدمار هائل في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة، واستشهاد 20 ألفا و424 فلسطينيا، إلى جانب إصابة 54 ألفا و36 آخرين، بحسب مصادر فلسطينية وأممية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

البدء بإعداد وثائق طلب العروض لمشروع تطوير جسر الملك حسـين

#البلقاء #اليوم #السلط كشف تقرير حكومي أن...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا