السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة قناة 12 الإسرائيلية: توني بلير ''مبعوث' ملف 'تسهيل تهجير أهالي قطاع غزة'

قناة 12 الإسرائيلية: توني بلير ''مبعوث' ملف 'تسهيل تهجير أهالي قطاع غزة'

313

البلقاء اليوم - #البلقاء_اليوم_السلط

قالت قناة 12 الإسرائيلية إن رئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير سيترأس طاقماً يعمل على إقناع دول أوروبية باستقبال لاجئين من قطاع غزة.

وأشارت القناة إلى أن بلير وصل إلى تل أبيب الأسبوع الماضي، والتقى بكل من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والوزير في مجلس الحرب بيني غانتس في اجتماعات لم يتم الكشف عنها بشكل رسمي.

بحسب القناة، فإن الهدف من هذه الزيارة هو أن يكون مبعوث سيتوسط فعلياً بين الرغبات الإسرائيلية في "اليوم التالي" بعد الحرب على قطاع غزة، ودراسة إمكانية قبول اللاجئين من غزة في دول العالم.

يأتي ذلك فيما جدد وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش دعوته الفلسطينيين في غزة إلى الرحيل عن القطاع، وذلك "لإفساح المجال أمام الإسرائيليين الذين يمكنهم تحويل الصحراء إلى أودية مزدهرة".

ويبدو أن تصريحات سموتريتش تؤكد المخاوف المنتشرة من أن إسرائيل تريد طرد الفلسطينيين من الأراضي التي يريدون بناء دولتهم المستقبلية عليها، في تكرار للنزوح الجماعي للفلسطينيين الذي أعقب إعلان قيام إسرائيل في 1948.

وقال سموتريتش لراديو الجيش: "ما يتعين فعله في قطاع غزة هو تشجيع الهجرة.. إذا كان هناك 100 ألف أو 200 ألف عربي في غزة وليس مليوني عربي، فإن المناقشة المتعلقة باليوم التالي ستكون مختلفة تماماً".

وأضاف أنه إذا ترك سكان غزة البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة والذين "نشأوا على طموح تدمير دولة إسرائيل" أراضيهم، فسيُنظر إلى غزة بشكل مختلف في إسرائيل.

وتابع: "سيقول معظم أفراد المجتمع الإسرائيلي (لمَ لا، إنه مكان جميل)، دعونا نحول الصحراء إلى أودية مزدهرة، وهذا لا يأتي على حساب أحد".

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"رحيل مفاجئ" .. تفاصيل فاجعة عائلة أردنية وصفحات تتوشح بالسواد

#البلقاء #اليوم #السلط صفحات على مواقع التواصل...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا