الرئيسية أخبار متنوعة "نيويورك تايمز": المخابرات الأمريكية شكلت فرقة لجمع المعلومات عن قادة "حماس"

"نيويورك تايمز": المخابرات الأمريكية شكلت فرقة لجمع المعلومات عن قادة "حماس"

340

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط


قالت صحيفة /نيويورك تايمز/ أن #المخابرات #الأمريكية أشرفت على " #تشكيل #فرقة #عمل جديدة هدفها جمع معلومات استخباراتية عن #قادة #حماس) ومكان وجود الأسرى الإسرائيليين، وقد كشفت الفرقة بالفعل عن معلومات عن كبار قادة حماس".

وأشارت الصحيفة نقلا عن مسؤولين أمريكيين أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA)، تجمع معلومات عن كبار قادة حركة "حماس" ومواقع احتجاز الأسرى في غزة وتقدمها لإسرائيل.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، نشر أمس الجمعة، إن "الولايات المتحدة لم تزود إسرائيل بمعلومات استخباراتية عن رجال "حماس" من "ذوي المستوى المنخفض أو المتوسط، حيث أشار التقرير إلى اعتقاد بعض المسؤولين الأمريكيين بأن استهداف أعضاء الحركة من ذوي المستوى المنخفض أمر مضلل لأنه يمكن استبدالهم بسهولة وبسبب المخاطر غير المبررة على المدنيين".

واعتبر هؤلاء المسؤولون أن "الغارات الجوية الإسرائيلية على غزة قد تؤدي في النهاية إلى تدفق مقاتلين جدد إلى صفوف حماس".

وزعمت الصحيفة أن واشنطن "لم تقدم معلومات استخباراتية بشأن نائب رئيس المكتب السياسي السابق لـ"حماس" صالح العاروري الذي استشهد بغارة استهدفته في ضاحية بيروت الجنوبية في وقت سابق هذا الشهر، واعتمدت تلك الغارة على معلومات جمعتها إسرائيل حول موقع العاروري".
ونوهت الصحيفة بأن "تشكيل فرقة العمل جاء بناء على أمر من مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان فور هجوم "حماس" في 7 أكتوبر، وذلك من خلال إرسال مذكرة إلى وكالات المخابرات ووزارة الدفاع"، وفقا للتقرير.

وأشارت إلى أن "إحدى أولويات فرقة العمل هي جمع معلومات عن الحالة الجسدية والعقلية للأسرى". ويعمل مدير وكالة المخابرات المركزية ويليام بيرنز مع رئيس الموساد ديفيد بارنيا من أجل إطلاق سراح الأسرى الذين لا يزالون قيد الاحتجاز".

وقالت "نيويورك تايمز" إن المسؤولين الأمريكيين، يعتقدون أن زعيم "حماس" في غزة يحيى السنوار يتحصن في أعمق أجزاء شبكة الأنفاق التابعة للحركة تحت مدينة خانيونس، في جنوب القطاع".

وذكر المسؤولون الأمريكيون أن واشنطن كثفت جمع المعلومات عن "حماس" من خلال زيادة طلعات المسيرات فوق غزة، وزادت جهود اعتراض الاتصالات بين مسؤولي الحركة.

ولليوم التاسع والتسعين على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين، وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. ما أدى لارتقاء 23 ألفا و469 شهيدا و59 ألفا و604 مصابين، معظمهم أطفال ونساء، ودمارا هائلا في البنية التحتية وكارثة إنسانية غير مسبوقة.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تحذيرات مهمة من طقس الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط يدأت #موجة #حارة تؤثر...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا