الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية منخفض جوي يؤثر على 10 دول عربية منها الأردن

منخفض جوي يؤثر على 10 دول عربية منها الأردن

349

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

تُشير نواتج التحليلات و بيانات المُحاكاة الحاسوبية للتنبؤات الجوية في مركز #طقس #العرب إلى أن سائر دول البحر الأبيض المُتوسط على موعد مع تأثير لمُنخفض جوي أطلسي يترافق بكتلة هوائية باردة و رطبة، و من المُتوقع أن يجلب الأمطار و الأجواء الشتوية لـ 10 دُول عربية خلال الأيام القادمة.

و تُبيّن آخر صور الأقمار الإصطناعية إلى بداية تشكل مُنخفض جوي عميق غرب البُرتغال و من المُنتظر أن يؤثر على المغرب يوم الجمعة، بحيث يتحول الطقس ليُصبح بارداً و غائماً و ماطراً في أجزاء مُختلفة من شمال المملكة.

و يمتد تأثير ذات #المُنخفض #الجوي إلى الجزائر و تونس يوم السبت، بحيث يطرأ انخفاض واضح على درجات الحرارة و تهطل أمطار مُتفاوتة الغزارة على أجزاء عِدّة من شمال الجزائر و شمال تونس كذلك، و لاحقاً يطال تأثير بعض سواحل ليبيا يومي الأحد و الإثنين و قد تمتد الأمطار لبعض المناطق الداخلية.

بلاد الشام و مصر.. انخفاض على درجات الحرارة و أمطار في العديد من المناطق مُنتصف الأسبوع القادم
و تُشير الخرائط العددية بأن المُنخفض الجوي سيصل للحوض الشرقي للبحر الأبيض المُتوسط منتصف الأسبوع القادم، بحيث يطرأ انخفاض على درجات الحرارة في مصر بدءاً من يوم الإثنين و تهطل الأمطار في أجزاء مُتفرقة من الساحل الغربي و مناطق من الوجه البحري و قد تمتد لأحياء من القاهرة الكبرى.

في حين يبدأ تأثير المُنخفض الجوي و الكتلة الباردة المُرافقة على بلاد الشام بمشيئة الله يوم الثلاثاء، لتنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس و تتكاثر كميات من السُحب و الغيوم على ارتفاعات مُختلفة و تنشط سرعة الرياح و يتحول الطقس ليُصبح بارداً و مُتقلباً ما بين غائم جزئياً و غائم و تهطل الأمطار بإذن الله في العديد من المناطق.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

“الأرصاد”: موجة غبار وتدني مدى الرؤية في معظم مناطق المملكة

#البلقاء #اليوم #السلط أفاد مدير #إدارة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا