الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية المرتفعات المتوقعة لاستقبال الزائر الأبيض

المرتفعات المتوقعة لاستقبال الزائر الأبيض

2197

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

انخفضت الحرارة اليوم بشكل لافت نتيجة تأثير الرياح القطبية شديدة البرودة وتساقطت الأمطار الغزيرة والبَرَد الساعات السابقة، كما تساقط الثلج فوق الارتفاعات التي تزيد على 1200 متر دون حصول تراكمات مهمة.

ويستمر الطقس اليوم شديد البرودة وعاصفا وغائما وتسقط الأمطار المتفرقة، وعلى شكل ثلوج متقطعة فوق 1200 متر دون حصول تراكمات مهمة وذلك في شمال وأجزاء من وسط المملكة، وفق مركز وسم.


الليلة المقبلة، تندفع رياح قطبية أشد برودة، وخاصة في الطبقات الوسطى والعليا من الجو ويتجدد تساقط الأمطار في شمال ووسط المملكة، ويسقط الثلج فوق 1000 متر تشمل شمال ووسط المملكة وقمم العاصمة عمّان العالية، مع تراكمات قليلة ومحدودة غير مؤثرة إلى متباينة في قمم عجلون وجرش.


ويزداد الطقس برودة يوم الخميس وتزداد الهطولات في مختلف المناطق تكون على شكل تساقط ثلوج على الجبال دون 1000 متر مع توقع حصول تراكمات في بعض المناطق (التفاصيل تباعا) وتستمر هذه الهطولات حتى صباح الجمعة.

بدوره قال المركز العربي للمناخ إنه يراقب احتمالية تطور حالة عدم استقرار قطبية يوم الخميس المقبل، وهذه الحالة من المتوقع أن تبدأ تزامناً مع تعمق الكتلة الهوائية القطبية الباردة صوب الأردن وفلسطين وسوريا ولبنان والعراق وشمال السعودية.

ومن المتوقع أن تكون ذروة التبريد بين يومي الخميس والجمعة، لذلك ترتفع فرصة تساقط الثلوج فوق بعض الجبال.

وابتداء من عصر الجمعة وحتى منتصف الأسبوع المقبل تنحسر العاصفة الشتوية ولكن يستمر تساقط الأمطار مع ارتفاع درجات الحرارة وتراجع كبير على حدة برودة الطقس .

ويُحذر من شدة برودة الطقس وقوة الرياح والانزلاقات وخطر السيول وفيضان الأودية، وخطر تساقط الثلوج يوم الخميس

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا