الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية بدء تدفق رياح قطبية شديدة البرودة نحو المملكة والمنطقة

بدء تدفق رياح قطبية شديدة البرودة نحو المملكة والمنطقة

644

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

تُشير آخر القراءات و التحليلات الجوية بأنه يُتوقع أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة في المملكة هذه الليلة كما وتتجدد فرص هطول زخات مُتفرقة من الأمطار في أجزاء من الشمال و الوسط.

ويقول المتنبئون الجويون في مركز #طقس #العرب الإقليمي بإنه تم رصد بداية #تدفق #رياح #قطبية #شديدة #البرودة من #جنوب #شرق #القارة #الأوروبية نحو المملكة مروراً بشرقي البحر الأبيض المُتوسط ويزداد اندفاعها خلال ساعات الليل وفجر يوم الغد.

و يُتوقع أن تختلف الحالة الجوية الساعات القادمة في سِماتها عما كانت عليه في الساعات الماضية، إذ يُتوقع بدء انخفاض درجات الحرارة بشكل مُتسارع وسيتحول الطقس خلال ساعات الليل ليُصبح شديد البرودة في أغلب مناطق المملكة.

كما ويُتوقع بمشيئة الله تدريجياً أثناء الليل تجدد فرص هطول زخات مُتفرقة من الأمطار في شمال المملكة، تترافق مع تساقط البَرَد أحياناً كما وتُصبح بُعيد مُنتصف الليل على هيئة زخات من الثلج فوق قِمم المُرتفعات الجبلية العالية خاصة في جبال جرش وعجلون في شمال المملكة وتكون خفيفة إجمالاً، في حين تكون الهطولات في وسط المملكة مُتباعدة جُغرافياً وزمانياً، ولكنها تُصبح على شكل أمطار مُتجمدة أو مخلوطة بالبَرَد والثلج وذلك إثر تدفق هذه الرياح القطبية إلى المملكة.

في حين يُتوقع أن تهبط درجات الحرارة إلى الصفر المئوي أو أقل فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية، و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة ويتشكل الصقيع والانجماد في تلك المناطق والطُرقات.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة

#البلقاء #اليوم #السلط نفذت القوات المسلحة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا