الأحد ,28 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار متنوعة الملك من البيت الأبيض: لا يمكن تحمل هجوم إسرائيلي على رفح

الملك من البيت الأبيض: لا يمكن تحمل هجوم إسرائيلي على رفح

145

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

– أكدّ جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين، أنه لايمكن تحمل هجوما إسرائيليا على رفح قد يؤدي إل كارثة إنسانية جديدة.

وقال جلالته في تصريحات له وللرئيس الامريكي جو بايدن، إنّ الحرب المستمرة على غزة تعتبر إحدى أكبر الحروب تدميرًا في العصر الحديث، حيث بات أكثر من 100 ألف غزّي بين شهيد وجريح ومفقود.


وتابع أنّ الوضع لا يحتاج إلى وقف مؤقت لإطلاق النار، وإنما إلى إطلاق فوري ودائم وزيادة تدفق المساعدات بكميات كافية إلى القطاع.

وتحدث جلالته عن دور وكالة الأونروا لكونه دورًا أساسيًا ومن الضروري أن تستمر في أداء مهامه، حيث لا يوجد وكالة أخرى غيرها قادرة على القيام بالعمليات الإنسانية في غزة

وشدد جلالته على أنّ الأوضاع في غزة تحتاج إلى وقف دائم لإطلاق النار و لا يمكن قبول التهديد بتهجير الفلسطينيين، مؤكدًا الحلول العسكرية والأمنية ليست الحل فهي لن تقود أبدا إلى السلام

وبين أنّ القيود على المساعدات تؤدي إلى ظروف غير إنسانية وتفاقم الوضع المأساوي أصلًا بين النازحين.

وأشار إلى أنّ المدنيين هم من يدفعون الثمن، حيث أنّ كل الهجمات ضد المدنيين الأبرياء بما في ذلك هجمات 7 تشرين الأول لا يمكن أن يقبل بها أي مسلم.

وتابع ” علينا أن نضمن ألا يتكرر رعب الأشهر الماضية منذ 7 تشرين الأول وألا يقبل به”.

ونوه جلالته إلى ضرورة عدم تجاهل ما يحدث في الضفة الغربية حيث استشهد أكثر من 400 شخصٍ بينهم أطفال جراء الاعتداءات من قبل المستوطنين المتطرفين داخل الأراضي الفلسطينية جراء التوسع غير القانوني في بناء المستوطنات.

وأضاف جلالته أنّ العلاقات الأردنية الأمريكية تحتفل بمرور 75 عامًا عليها، الّا أنّه الأفضل لو جاءت هذه المناسبة بدون حرب أو أحداث تشهدها منطقة الشرق الأوسط.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء

#البلقاء #اليوم #السلط لا زالت مخرجات النماذج...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا