الأحد ,14 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار الرياضة الحكومة تقرر صرف 500 ألف دينار دعما إضافيا للاتحاد الأردني لكرة القدم

الحكومة تقرر صرف 500 ألف دينار دعما إضافيا للاتحاد الأردني لكرة القدم

174

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

قرَّر #مجلس #الوزراء في جلسته التي عقدها، الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، #صرف #مبلغ #500 #ألف #دينار #دعم #إضافي ل #الاتحاد #الأردني ل #كرة #القدم؛ لتضاف إلى مبلغ مليون دينار التي قرر مجلس الوزراء تقديمها للاتحاد وتم صرفها الخميس الماضي.

ويأتي قرار مجلس الوزراء بناء على التوجيه الملكي السامي للحكومة بتوفير الدعم للاتحاد الأردني لكرة القدم، في ضوء الإنجاز التاريخي غير المسبوق لمنتخب النشامى بحصوله على الميدالية الفضية في بطولة كأس آسيا، وتوفير ما يمكن من أسباب لديمومة هذا الإنجاز والبناء عليه.

وقرَّر مجلس الوزراء إعفاء وكالة الأمم المتَّحدة لإغاثة وتشغيل اللَّاجئين الفلسطينيين (الأونروا) من أثمان الكتب المدرسيَّة للأعوام (2019-2023م) البالغة قيمتها أكثر من أربعة ملايين دينار.

وكان مجلس الوزراء، واستجابة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثَّاني، قرَّر في شهر تشرين الأوَّل الماضي تخصيص 3 مبلغ ملايين دينار دعماً لموازنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (ألاونروا).

ويأتي القرار نظراً للظُّروف الماليَّة الصَّعبة التي تمرُّ بها الوكالة، ولمساعدتها على تقديم خدماتها الأساسيَّة والضَّروريَّة لمنتفعيها من اللَّاجئين الفلسطينيين على أرض المملكة، وذلك انسجاماً مع موقف المملكة الدَّاعم للأونروا.

وأقرَّ مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها، الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء بشر الخصاونة، نظاماً معدِّلاً لنظام التَّنظيم الإداري لوزارة الزِّراعة لسنة 2024.

ويأتي النِّظام المعدِّل نظراً لصدور نظام مجلس الأمن الغذائي رقم (43) لسنة 2023، الذي نصَّ على استحداث أمانة سرّ للمجلس، تتولَّى تنظيم اجتماعات المجلس، وتدوين محاضِر جلساته، ومتابعة تنفيذ قراراته، وحفظ قيوده وسجلَّاته.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

القبض على 4 لاعبين من فريق أرجنتيني شهير لكرة القدم .. هذه تهمتهم!

#البلقاء_اليوم _السلط أوقف نادي فيليز سارسفيلد...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا