الرئيسية أخبار متنوعة تحذير .. لا تضع الهاتف المبلل في الأرز

تحذير .. لا تضع الهاتف المبلل في الأرز

146

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

أشار موقع "تي 3 إن" الألماني إلى أن وضع #الهاتف #الذكي في #الأرز للتخلص من السوائل بأفضل طريقة ممكنة ودون الإضرار بالهاتف مجرد فكرة غير صحيحة. وأضاف أن حبات الأرز الصغيرة قد تلحق الضرر بالهاتف بدلا من إصلاحه.

ويرى خبراء أن وضع #الهاتف #المُبلل في الأرز لإصلاحه طريقة ذات فعالية أقل بالمقارنة مع ترك الهاتف يجف ببساطة على الطاولة. وفي مثل هذا الحالات، يُعد الوقت عنصرا حاسما لأن الأهم هو منع الماء من التسبب في تلف الإلكترونيات داخل الهاتف، حسب ما ذكرته مجلة "دير شبيغل" الألمانية.

في المقابل، كشف موقع شركة "آبل"الأمريكية أنه يُمكن إصلاح الهاتف الذي تعرض للبلل بتجفيف الهاتف من الخارج بقطعة قماش نظيفة، حيث يكون موصل الهاتف متجها للأسفل ليتدفق منه أكبر قدر ممكن من الماء من الداخل.

أيضا، عند ظهور تنبيه اكتشاف سائل على الهاتف، فلا يجب شحن الهاتف بل تركه لبعض الوقت. وفي حال ظهر التنبيه مرة أخرى فهذا يعني أن هناك سائلا في الموصل. وبالتالي يجب ترك الهاتف في مكان جاف به تيار هوائي لمدة تصل إلى يوم.

أما إذا جف الهاتف لكن دون إمكانية الشحن، فإنه يجب "فصل الكابل المحمول وفصل المحول عن مقبس الحائط ثم توصيله مرة أخرى"، حسب موقع شركة "آبل" .

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

تحذيرات مهمة من طقس الأربعاء

#البلقاء #اليوم #السلط يدأت #موجة #حارة تؤثر...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا