السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية الاستهلاكية: تثبيت أسعار سلع أساسية لشهرين بعد رمضان

الاستهلاكية: تثبيت أسعار سلع أساسية لشهرين بعد رمضان

143

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط


قال #المدير #العام #للمؤسسة #الاستهلاكية #المدنية #سلمان #القضاة، امس الأحد، إن مخزون المؤسسة سيسمح بتثبيت أسعار السلع الأساسية لشهرين على الأقل بعد رمضان، بناء على المخزون الموجود لدى المؤسسة والعقود مع الموردين.

وأضاف القضاة، لبرنامج "الأحد الاقتصادي"، أن المؤسسة رفعت مخزونها الاستراتيجي بنسب تصل إلى 35% تحوطا من أي تعثر في التوريد أو ارتفاع في الأسعار.


وأشار إلى وجود تخفيضات على أكثر من 250 سلعة داخل المؤسسة مع نهاية في الفترة من 6 آذار حتى 16 من الشهر ذاته، على رأسها السلع الأساسية بالإضافة إلى السلع التي يزداد عليها الطلب في شهر رمضان المبارك مثل التمور والجوز واللوز والعصائر وقمر الدين.

وأوضح أن المؤسسة اتبعت سياسة المساهمة في التخفيف عن كاهل المواطن من خلال تقديم عروض ترويجية وتخفيض للأسعار في نهاية كل شهر بحيث تتزامن مع استلام الموظفين رواتبهم.

وبين أن التخفيضات المقبلة متميزة بطول المدة، والمواد التي عليها عروض، مؤكدا أن معيار الجودة هو أكثر ما يركز عليه المواطن في عملية الشراء.

ولفت إلى وجود التزام بتوفير المؤسسة لمخزون استراتيجي تحديدا من السلع الأساسية.

وأوضح أن مستودعات المؤسسة التي تبلغ مساحتها قرابة الـ20 ألف متر مربع مليئة بالأصناف المتنوعة وبكميات كافية وحسب معدلات الاستهلاك لما بعد شهر رمضان المبارك بمدة طويلة.

وأشار إلى أن أسعار المواد الأساسية في المؤسسة ثابتة، موضحا أن هامش ربح المؤسسة محدود بهدف حماية المواطن من ارتفاع الأسعار.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

قفزة جديدة على أسعار الذهب في الأردن

#البلقاء #اليوم #السلط سجلت #أسعار #الذهب...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا