الأحد ,21 يوليو, 2024 م
الرئيسية اخبار السلط بالصور .. إفتتاح كنيسة التجلي "سارة" الأثرية في مدينة السلط

بالصور .. إفتتاح كنيسة التجلي "سارة" الأثرية في مدينة السلط

1017

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط



افتتح سيادة المطران خريستوفوروس #كنيسة #التجلي #سارة" #الأثرية في #مدينة #السلط بحضور رئيس بلدية السلط الكبرى المهندس محمد الحياري وأمين عام وزارة السياحة والآثار د. عماد حجازين وعدد من أصحاب المعالي والعطوفة و عدد من الشخصيات الرسمية و المدنية ولفيف من الأباء الكهنة وأبناء الرعية.

و اعرب سيادة المطران خريستوفوروس
عن سعادته بترميم هذه الكنيسة الأثرية التي يعودُ بناؤها لعام 650 م
وتقعُ عندَ مدخلِ وادي السّلط في الرُّكنِ الشّرقيّ من المدينة

و قدم سيادته الشكر على جهود الرئيس الروحي ولجنة الكنيسة والآباء الكهنة على جهودهم المباركة في ترميم الكنيسة والاهتمام بجمالها وبهائها.

وقال رئيس البلدية المهندس محمد الحياري أن العلاقة التي تربط أبناء مدينة السلط مسلمين و مسيحيين متجذرة عبر التاريخ و نعيش في مدينة السلط بكل أخوة و محبة و بلدية السلط الكبرى تعمل دائما على خدمة أبناء المجتمع المحلي بعيدا عن التمييز بين مسلم او مسيحي لأن السلط مدينة التسامح والسلام عبر التاريخ والتي ارساها في المجتمع الأردني جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم.

وعرفاناً للجهودِ المبذولةِ قدم سيادته لسعادة رئيس البلدية المهندس محمد الحياري درعاً تذكارياً تقديراً لجهودهِ المميزة في خدمةِ المجتمعِ بتكاملٍ اخوي بين أبناء الوطن الواحد؛

اذ اشادَ في كلمته بعمق العلاقة الأصيلة التي تجمع أبناء السلط من مسيحين ومسلمين كنموذجٍ للعيش الواحد القائم على المحبَّة.

كما وتقديرا للدور الذي تقوم بهِ اللجنَّة الهندسيَّة لدار المطرانيَّة ولِمّا قدَّمته من خدماتٍ للكنيسة في مدينة السلط قدّم سيادته لهم باسم الرعية في السلط دروع فسيفسائية للقديس جيورجيوس تعبيرا عن الشكرِ والإمتنان.

ومن ثُمَّ أُقيمت بترأس سيادتهِ صلاة الغروب في الكنيسة لأول مرة بعد ما يقارب 1300 عام.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

بمناسبة اليوبيل الفضي .. زكاة وصدقات السلط الرئيسيه تطلق حملة الخير ..

#البلقاء #اليوم #السلط بمناسبة احتفالات المملكه...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا