الأحد ,21 يوليو, 2024 م
الرئيسية شؤون برلمانية النائب العكور يحذر من مخططات صهيونية بالمناهج

النائب العكور يحذر من مخططات صهيونية بالمناهج

205

البلقاء اليوم - #البلقاء #اليوم #السلط

أشار #مقرر #لجنة #التعليم النيابية #النائب #الدكتور #محمد #العكور، الى أن هناك مخاطر كبيرة تحيق بالتعليم في عالمنا العربي وهي مرتبطة بمخططات صهيونية تهدف إلى محو الجيل وإنتاج شهادات ومظاهر تعليمية خاوية من المضمون الحقيقي.

وقال: إن تلك المخططات مدفوعة ببرامج المنظمات والهيئات التي تتطاول على قيم مجتمعاتنا وتتسلّل إليه من خلال الدعم المالي والبرامج الخادعة التي ترتدي لباس التطوير وعصرنة التعليم وقولبته في قالب العلمنة والصرعات التكنولوجية وتغييبه عن أصوله وجذوره ومقاصده.

وانتقد العكور محاولات إبعاد الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تسهم بشكل مباشر في بناء الشخصية الإسلامية القوية المستندة إلى تاريخ الأمة العربية والاسلامية الذي يحثّ على التمسك بالدين والقيم والاخلاق المجتمعية وحقّ السيادة لهذه الأمة.

وطالب، الحكومة بإعادة الاعتبار إلى مناهج التعليم بعد أن تعرضت لموجات من "التطوير" الذي شابه تغييرات منهجية خطيرة.

وقال العكورفي تصريح صحفي: إن وزارة التربية والتعليم يجب أن تكون المسؤول المباشر والحصري على المناهج، ويجب أن لا يستفرد المركز الوطني للمناهج بعمليات التأليف والتطوير والتعديل، مؤكدا أن أي عملية "تطوير" يجب أن لا تفرّغ المناهج من رسالتها التي تهدف إلى تربية جيل إسلامي يحمل منظومة القيم والأخلاق المتوارثة من جيل إلى جيل.

ودعا النائب العكور أولياء الأمور بتحمل مسؤولياتهم تجاه أبنائهم وذلك من خلال مراقبة المناهج وتعليمهم المبادئ والثقافة الاسلامية وعدم قبول أية تغييرات تمسّ جوهر الثقافة العربية والاسلامية.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الشخاترة : اعتماد مجمع سمو الأمير حسين بن عبدالله الثاني مقرا للجنة انتخاب البلقاء

#البلقاء #اليوم #السلط #معاذ #عصفور قال رئيس...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا