الإثنين ,6 مايو, 2024 م
الرئيسية أخبار إقتصادية اتهام لـ (لمصفاة) بعدم توفير الغاز

اتهام لـ (لمصفاة) بعدم توفير الغاز

500

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم -السلط

قالت نقابة اصحاب محطات المحروقات، إن محطات تعبئة الغاز في شركة مصفاة البترول لا تلتزم بتلبية احتياجاتها، فيما ردت المصفاة بانها تعمل بكامل طاقتها لتلبية الطلب الذي ارتفع من 70 الف اسطوانة يوميا في الايام العادية الى نحو205 الاف اسطوانة حاليا، وهو رقم يتجاوز امكانياتها الانتاجية.
وبهذا الخصوص قال مدير مديرية نشاط الغاز في المصفاة محمد المحارمة، السبت، ان محطات التعبئة زودت مكاتب الغاز على مدى ثلاثة ايام بنحو 398 الف أسطوانة من خلال محطة عمان التي تعمل على مدار الساعة، ومحطتي اربد والزرقاء اللتين تعملان من السابعة صباحا وحتى الثانية عشرة ليلا.
وكان رئيس النقابة المهندس نهار السعيدات قد اتهم محطات التعبئة بانها "لم تلتزم بتأمين طلبيات اصحاب مستودعات ووكالات اسطوانات الغاز في الايام الباردة في فصل الشتاء، ما ادى الى قصور في تحميل كل الشاحنات التي تواجدت في محطة تعبئة غاز عمان يوم الخميس الماضي حيث بقي نحو 26 شاحنة محملة بالاسطوانات الفارغة في تلك المحطة لم يتم تحميلها حتى صباح الجمعة.
وتغذي محطات غاز عمان محافظات: العاصمة، البلقاء، مأدبا وكافة محافظات الجنوب.
واضاف السعيدات ان الامر لم يقتصر على محطة غاز عمان حيث لم يتم تحميل 16 شاحنة في محطة غاز النعيمة/اربد وكذلك الحال في محطة التعبئة في موقع الزرقاء التي "لم يتم تشغيلها بكامل طاقتها" مما "اضطر اصحاب المستودعات لتحميل نصف طلبياتهم" منتقدا عدم "تمديد الدوام في محطات التعبئة ليوم امس الجمعة بالشكل الكافي ما تسبب في استمرار قصور محطات التعبئة في تلبية كامل الطلبيات المقدمة حتى اليوم".
ودعا السعيدات الى تحديث خطوط التعبئة وزيادة الطاقة الانتاجية لتناسب النمو في الطلب او فترات الذروة وتوفير العمالة اللازمة الكافية.
من جانبه نفى مدير مديرية نشاط الغاز في شركة مصفاة البترول الاردنية محمد المحارمة ل(بترا) وجود تأخير، وقال ان انتاجية المحطات بلغت يوم الخميس الماضي 120 الف اسطوانة فيما بلغت امس 173 الف اسطوانة فيما بلغت اليوم 125 الف اسطوانة فيما بلغ الطلب الاجمالي خلال هذه الفترة بنحو 205 الاف اسطوانة يوميا مقارنة بنحو 70 الف اسطوانة في الاحوال العادية.
وقال ان الاحوال الجوية السائدة تركت اثرها ورفعت الطلب على الغاز الذي تجاوز امكانيات محطات التعبئة.
 




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

عاجل .. المهندس السعايدة : بعد صدور #العفو_الملكي تم إعفاء جميع المشتركين الذين لديهم عبث كهربائي من الحكم او الغرامة

#البلقاء #اليوم #السلط #رئيس #مجلس مفوضي #هيئة...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا