الرئيسية أخبار إقتصادية الحياري .. النقابة تأمل ان يسفر اجتماع اللجنة النيابية مع وزير العمل عن حل لمشكلة موظفي " لافارج "

الحياري .. النقابة تأمل ان يسفر اجتماع اللجنة النيابية مع وزير العمل عن حل لمشكلة موظفي " لافارج "

1323

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم --السلط --معاذ عصفور

قال رئيس النقابة العامة للعاملين في البناء محمود الحياري انه قد تم العودة إلى الوقفة الاحتجاجية الذي نفذها موظفي شركة لافارج بعد انقطاع استمر ٦٠ يوما بموجب محضر اجتماع تم توقيعه بتاريخ ٨ آذار للتوصل إلى صيغة توافقية لمقترح اتفاقية تقاعد مبكر للحفاظ على حقوق العاملين بالشركة .

وأضاف الحياري ان النقابة تعول على الاجتماع الذي سيعقد في مجلس النواب غدا الخميس مع لجنة العمل النيابية ووزير العمل للعمل على حل المشكلة القائمة ما بين العمال والموظفين في الشركة وبين إدارة شركة الأسمنت الأردنية لافارج.
وقد أكد السيد رئيس النقابة بأن العلاقات بين الشركة والنقابة كانت تتمثل بالشراكة الحقيقية من خلال اداراتها السابقة وتم عقد عدة اتفاقيات حوافز اختيارية لمن يرغب من سنة ٢٠٠٠ ولغاية ٢٠١٢ . ولكن للاسف الشديد بأن إدارة الشركة الحالية لم توقع اتفاقية تقاعد مبكر منذ سنتين وكذلك المطالب الإدارية والمالية لم تحقق ولم يتم تنفيذها وهذا يمس حقوق العاملين بالشركة ومكتسباتهم.
وقد صرح رئيس النقابة بأنه يتمنى من الاجتماع غدا بحل جميع القضايا وابرام اتفاقية نهاية الخدمة أسوة بالاتفاقيات العمالية الموقعه سابقا مع الإدارات السابقة والتي كانت اختياري لمن يرغب.
وان النقابة تؤكد على حقها بالمطالب المالية والإدارية وخاصة الزيادات السنوية وحوافزهم.
كما تؤكد النقابة ان جميع العاملين في الشركة يؤكدون صدق نواياهم بالمحافظة على الشركة وممتلكاتها وانهم مستعدون لعمل اي شي من أجل ذلك لأن هذه الشركة بنيت من عرق جباه اباؤهم وجباه ابناؤهم منذ عام ١٩٥٣ عندما افتتحها المغفور له جلاله الملك حسين بن طلال رحمه الله. والعاملون يعملون ويشعرون بالأمن والاستقرار الوظيفي حتى دخل الشريك الإستراتيجي وتم الاستفتاء عن اكثر من ٢٤٠٠ موظف من أصل ٣٠٠٠ موظف حيث كانوا يتوقعون من الخصخصة ان تكون خير على هذا الوطن وليس وبالا على الموظفين.
وبالنهاية تؤكد النقابة بانها على أتم الإستعداد للجلوس مع إدارة الشركة والحوار معها من اجل الوصول إلى صيغه توافقيه لعمل اتفاقية تقاعد مبكر والاتفاق على المطالب الإدارية والمالية




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

"شارع الـ 100" .. أول اختيار للحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم

#البلقاء #اليوم #السلط أعلنت الحكومة عن اختيار...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا