الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
الرئيسية اخبار محلية الدعاء الوطني الجديد” اللهم لا تردهم إلينا”. .

الدعاء الوطني الجديد” اللهم لا تردهم إلينا”. .

2410

البلقاء اليوم - السلط

زادت مظاهر “خفة الظل” والدم عند الأردنيين على وسائط التواصل الاجتماعي في الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك وسط عودة سريعة لمؤشرات التهكم والسخرية السياسية.

الأردنيون وطوال يومي الأربعاء والخميس تداولوا على نطاق واسع جدا عبر واتس أب وفيسبوك صورة فريدة خلال رحلة العمرة التي رافق فيها مسئولون بارزون الملك عبد الله الثاني إلى المملكة العربية السعودية.

تظهر الصورة رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ورئيس الديوان الملكي الدكتور فايز طراونة وهما بملابس الإحرام خلال أداء مناسك العمرة.

مظاهر الخشوع بدت واضحة على وجه الرئيسين لكن العبارة المسيسة ظهرت في تعليق يعلو الصورة التي ارسلها الأردنيون لبعضهم بألاف الرسائل حيث دعاء خاص يناسب الصورة بالجملة التالية”.. يا رب ..لقد قدموا إليك… اللهم لا تردهم إلينا”.

تظهر هذه السخرية المسيسة حجم الإحباط العام عند الأردنيين من نخبة كبار المسئولين. وزاد منسوب السخرية عندما صدر في اليوم التالي لأداء رئيس الحكومة العمرة قرار بتعيين نجله مديرا تنفيذيا للمطار في عمان بإشراف الملكية الأردنية للطيران حيث علق عشرات المواطنين قائلين بان السماء استجابت لدعاء الرئيس عند الكعبة المشرفة.

قبل ذلك توسعت موجة عاتية من السخرية التي تناولت بصفة خاصة اللحوم والدواجن خلال شهر رمضان حيث ضبطت رقابة الدواء والغذاء شحنة فاسدة من الدجاج كانت في طريقها للتوزيع على الفقراء في مدينتي الكرك ومعان بالجنوب.

عشرات الصور والتعليقات ظهرت على وسائط التواصل الإلكتروني لدجاجات مريضات يواجهن الضجر في ثلاجات التجار والمقاولين في الوقت الذي دعت فيه جمعيات حماية المستهلك للكشف عن اسماء تجار الدجاج الفاسد ومقاطعة اللحوم التي ارتفع سعرها وبصورة غير مبررة خلال شهر الصوم.

الصحفي حيدر المجالي كتب يقول ” فليخسأ الدجاج.. سنفطر على الفلافل والفول” وبالتوازي نشرت عدة صور لدجاجات أصبن بهزال شديد بسبب سوء التخزين.




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

الإعلامي د.كفاوين يوضح حول مشروع عمان (1) من قطع الأراضي المعروضة للمواطنين ومساحاتها وقيمة الأقساط والفائدة

#البلقاء #اليوم #السلط أوضح #الإعلامي #الدكتور...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا