الرئيسية اخبار محلية وفد لحل الخلاف بين عشيرتي الشياب والعثامنة

وفد لحل الخلاف بين عشيرتي الشياب والعثامنة

1103

البلقاء اليوم - السلط

زار رئيس الوزراء الاسبق عبد الرؤوف الروابدة ،والوزير الاسبق عبد الرحيم العكور وعدد كبير من وجهاء العشائرمنزل عميد عشيرة العثامنة في الصريح الدكتور كامل العجلوني وبحضور عدد كبير من ابناء عشيرة العثامنة .

وشجبت عشائر الصريح على لسان الروابدة كل الافعال الاجرامية التي حصلت في الصريح والتي قطفت ارواح افضل ابناءها من الابرياء ، مطالبين عشيرة العثامنة بضبط النفس واللجوء الى القانون والقضاء العادل النزيه، حتى تتوقف الفتنة.

وقال الروابدة ان الغضب يولد غضبا والنار تولد القتل والدمار ، ويجب وقف دوامة العنف بالحكمة والعدل والتسامح والمحبة بين الجميع .

وتقدمت عشائر الصريح بالتعزية الحارة لفقيد ابن الصريح علي العثامنة كما ناشدت ابناء العثامنة بضرورة الحفاظ على الهدوء والصبر وفتح المجال للقانون والقضاء أن يطبق بعدالة على الجميع.

واكدت عشيرة العثامنة على لسان الدكتور كامل العجلوني بانها ستتحلى باقصى درجات الضبط وكضم الغيض واللجوء الى القضاء لكشف الحقائق ومعاقبة الجناة ،وبانهم سيسارعون بدفن ابنهم المرحوم على الذي قتل امس من اجل اطفاء نار الغضب والفتنة .

واشاد الدكتور كامل العجلوني بمبادرة عشائر الصريح بالتدخل في حل المشكلة مشددا على انه طلب من كل افراد عشيرة العثامنة بالهدوء والتعقل وعدم اللجوء الى العنف او القتل العشوائي او الحاق الاذى والضرر بالمتتلكات والحفاظ على امن بلدة الصريح واهلها ، مؤكدا على ان ابناء عشيرته لن يلجأوا الى الغوغائية او ردة الفعل العكسية ، بل سيطالبون بتطبيق القانون والاعراف العشائرية والدينية ، مستنكرا اي فعل خارج حدود القانون والشرع والاعراف العشائرية.

وقال الشيخ نور العثامنة عم المرحوم علي بأن ابناء محمد الناجي العثامنة لن يلجأوا الى اسلوب الثأر العشوائي اطلاقا بل سيطالبون بتطبيق القانون خلال القضاء الاردني وترك الجهات المختصة للكشف عن ملابسات حادثة القتل ، ضمن دولة القانون والمؤسسات وانهم اختاروا الحكمة والصبروضبط النفس وعدم الاعتداء على الارواح البريئة ، وان يكون القضاء هو الفيصل بينهم وبين من قتل ابنهم وبانه القصاص العادل ضمن دولة المؤسسات والقانون ، محتفظين بكافة حقوقهم القانونية والعشائرية .




التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

رئيس وزراء أسبق يحذّر من تسليح المستوطنين بالضفة الغربية

#البلقاء #اليوم #السلط حذر رئيس لجنة الشؤون...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا