الثلاثاء ,13 نوفمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار البلقاء الشونة الجنوبية: مواطنون يتخوفون من انهيار جسر الكفرين بعد تصدعه

الشونة الجنوبية: مواطنون يتخوفون من انهيار جسر الكفرين بعد تصدعه

142

البلقاء اليوم -
البلقاء اليوم ----السلط
: شكا مواطنون وعدد من مستخدمي شارع عمان الشونة الجنوبية من خطورة جسر الكفرين، مشيرين إلى أن هبوط الجسر وتآكل قواعده الخراسانية، قد يؤديان إلى انهياره في أي وقت، خاصة في ظل وجود الأشجار الكثيفة في مجرى السيل والتي تدفع المياه باتجاه الأطراف.

ويعتبر جسر الكفرين أحد الجسور التي أنشئت على الأودية العام 1956 لربط مناطق الأغوار بالعاصمة عمان، ويعد رغم انه بمسرب واحد ممرا رئيسيا بعد اغلاق طريق عمان الشونة الجنوبية الرئيس العام 2015.

ويرى سكان، أن الجسر بوضعه الحالي غير آمن ومهدد بالإنهيار، في ظل الإهمال وعدم إجراء أية أعمال صيانة له منذ انشائه، لافتين إلى أن كثافة السير واستخدامه كممر رئيسي من قبل وسائل النقل الكبيرة والشاحنات ذات الحمولات الثقيلة زاد من خطورة الوضع.

وناشد نايل العدوان الجهات المعنية، إلى العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الجسر ومنع مرور الشاحنات عليه، مشددا على ضرورة تلافي أي كارثة قد تحصل نتيجة انهيار الجسر في ظل مرور آلاف المركبات عليه يوميا.

ويرى محمد العايد أن الجسر يحتاج إلى الصيانة بشكل مستمر لوجود بعض التشققات في هيكله العام وتأكل في قواعده الخرسانية بفعل مياه السيول، مشددا على ضرورة قيام الجهات المعنية بتنظيف مجرى السل من الاشجار الكثيفة، التي تعيق مرور المياه بشكل انسيابي ويدفعها إلى الارتفاع وارتطامها بطرفي الجسر ما قد يؤدي إلى تصدعه.

وطالب عدد من الأهالي ومستخدمي الطريق وزارة الاشغال إلى العمل على انشاء جسر جديد بمحاذاة الجسر القديم ليستوعب الحركة المرورية الكثيفة عليه خاصة وان اتساع الجسر لا يزيد على ستة أمتار.

من جانبه أوضح مصدر في وزارة الاشغال، أن لجنة فنية قامت بالكشف على الجسر إلا أن وجود المياه والطمي والأشجار الكثيفة حالت دون الكشف على القواعد الخرسانية، لافتا إلى انه جرى مخاطبة الوزارة للعمل على إزالة الأشجار وتنظيف الطمي للوقوف على سلامة القواعد.

وأضاف أن الجسر بحاجة إلى تنظيف سطحه من الاتربة وفتح قنوات لتصريف المياه، التي تتجمع في وسطه ما يجعله أكثر عرضة للتخريب خاصة مع حركة السير الكثيفة والمركبات ذات الحمولات الكبيرة، مؤكدا أن اللجنة قامت بالكشف على جميع الجسور في المنطقة للاطمئنان على سلامة بنيتها التحتية.

بدوره أشار متصرف لواء الشونة الجنوبية الدكتور باسم المبيضين، انه جرى مخاطبة الجهات المعنية للكشف على الجسر والتأكد من سلامته وعدم تشكيله أي خطورة على مستخدميه.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

براعم البلقاء

هموم وقضايا