الأربعاء ,19 ديسمبر, 2018 م
الرئيسية أخبار متنوعة العالم يحتفل بيوّم العُزاب العالمي والعرب يسخرون منه

العالم يحتفل بيوّم العُزاب العالمي والعرب يسخرون منه

110

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ---السلط
تحتفل العديد من الدول الأوروبية اليوم الأحد باليوم العالمي، ''للعُزاب'' خاصة دولة (الصين الشعبية) نظرًا لأن شبابها هم الذين اخترعوا الاحتفال بذلك اليوم، الموافق (11) من شهر (نوفمبر_تشرين الثاني) من كل عام.

وأصبح يوم العُزاب العالمي هو عطلة رسمية في الصين، بالإضافة إلى كونه أفضل يوم للتسوق عبر الإنترنت ليس في الصين وحدها ولكن في مختلف دول العالم الذين يحتفلون بذلك اليوم بين شبابها، الذين يتعاملون مع ذلك اليوم مثل يوم (الجمعة السوداء)، التي تكون بها العديد من الخصومات على مختلف متاجر التسوق في العالم.

وكان الصينيين قد أطلقوا مسمى (يوم العُزاب) أول مرة عام(1993)، في جامعة (نانجينغ) وانتشرت الاحتفالات بعد ذلك في مختلف الجامعات الصينية التي امتدت لتتخطى حدود بلادهم لتظهر بين الشباب في الدول الأخرى، كما أطلقوا علي يوم العُزاب أيضًا باليوم الفردي نظرًا لأن تاريخه يوافق (1111)، وهي أربعة أرقام فردية.

يذكر أن يوم العُزاب ليش مشهورًا في العالم العربي، نظرًا لأنه يأتي في نفس الشهر (نوفمبر_تشرين الثاني) الذي يحتفلون به بما يسمى بعيد (الحب العربي)، إلا أن هناك القليل من الشباب الذي يشيرون لأول مرة إلى يوم العُزاب العالمي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بطريقة ساخرة يؤكدون أن العالم لا ينسى العُزاب أيضًا ويحافظ على مشاعرهم.

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

إقرأ ايضاً

أمريكا تكشف أسباب موت القائد البحري سكوت ستيرني المفاجئ في البحرين

البلقاء اليوم --السلط كشفت (وزارة الدفاع...

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا