السبت ,27 أبريل, 2024 م
الرئيسية أسرار المدينة تعديل وزاري موسع ومرتقب على حكومة الرزاز .. مرتبط بثلاث تواريخ مهمة أردنياً !

تعديل وزاري موسع ومرتقب على حكومة الرزاز .. مرتبط بثلاث تواريخ مهمة أردنياً !

2076

البلقاء اليوم - البلقاء اليوم ----السلط
- توقع مراقبون ان تحظى حكومة عمر الرزاز بتعديل وزاري موسع بعيد الانتهاء من ثلاثة تواريخ مهمة أردنيا اولها استضافة مؤتمر دافوس الاقتصادي في البحر الميت، وثانيها الانتخابات الاسرائيلية اما ثالثها فهو حلول شهر رمضان المبارك في محاولة لتخفيف الاحتقان الشعبي على ابواب الشهر الفضيل ، حيث توقعت تقارير مهمة عودة الحياة للحراك الشعبي على الدوار الرابع مع بداية رمضان واعتدال الاجواء.
التوقعات ترافقت مع تراجع ملحوظ لفرص الحديث عن اصدر قانون انتخاب جديد ورحيل البرلمان، حيث ترتفع اصوات داخل اروق الحكومة وخارجها تتحدث عن عدم الحاجة حاليا الى قانون انتخاب جديد على اعتبار ان مشكلة الاصلاح في الاردن بالدرجة الاولى ليس قانون الانتخاب الحالي بل عوامل أخرى مرتبطة بثقافة الانتخاب وسلوك الناخبین.
تقول هذه الاصوات الوازنة ان القانون الحالي حقق مستوى متقدما جدا من الإجماع السیاسي، وشاركت بناء علیه القوى المقاطعة للانتخابات وهم الاسلاميون وبالتالي فان المطلوب تعديل وتجويد القانون بدلا من استبداله .
الرزاز يتجه إلى إعادة تموضع حكومته وإطالة أمدها، وامتصاص أزمات لاحقته منذ بداية تكليفه ما يعني ان الرجل سيكون دقيقا جدا في خياراته هذه المرة.
ومع اقتراب سنوية تشكيل حكومة الرزاز ، يبدو ان الرجل سيطعم فريقه بكثير من الخيارات التي توصف بقوة الاداء حاصة بد ان اتصف اداء كثير من وزرائه الحالليين بالضعف ، فضلا عن التضحية بوزراء التأزيم مع البرلمان ومع الشارع بالنظر الى ان النواب يتحضرون لجلسات طرح ثقة على الاقل بوزيرين في حكومته.
في الطريق للتعديل الموسع على حكومة الرزاز ثمة استحقاقات مهمة وعقبات كبيرة منها اتفاقية الغاز المبرمة مع الجانب الإسرائيلي التي علقت لحين حسم المحكمة الدستورية.
جفرا نيوز

التعليقات حالياً متوقفة من الموقع

البلقاء اليوم بالارقام

اسرار المدينة

شخصيات المحافظة

مقالات

هموم وقضايا